العتبة الحسينية تستعد لإفتتاح أول جامعة علمية في كربلاء

العتبة الحسينية تستعد لإفتتاح أول جامعة علمية في كربلاء

تستعد العتبة الحسينية لافتتاح أول جامعة في كربلاء مع بدء العام الدراسي المقبل تضم ثلاث كليات وتسعى لتوأمتها مع احدى الجامعات الأوروبية المتطورة وتأسيس كلية خاصة بالتمريض.

وقال عضو هيئة المؤسسين للجامعة افضل الشامي في تصريح : ان العام الدراسي المقبل سيشهد افتتاح اول جامعة تابعة للعتبة الحسينية المقدسة وتمت تسميتها بجامعة (وارث الأنبياء) بعد ان تم الحصول على موافقة رئاسة الوزراء ونحن بصدد إكمال الإجراءات القانونية بما فيها التقرير النهائي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف ان الجامعة تضم في مرحلتها الأولى ثلاث كليات هي الهندسة بقسمي الهندسة المدنية وهندسة التكييف والتبريد وكلية الإدارة والاقتصاد بقسمي إدارة الأعمال والمحاسبة، إضافة الى كلية القانون.

وأشار الى ان الكلية ستستقبل الطلبة من انحاء البلاد كافة، اذ تمت تهيئة اقسام داخلية مميزة للطلبة، مؤكدا السعي لأن تكون الجامعة في مستوى عال من الدراسة واستخدام التقنيات المتقدمة.

وأفاد بان المواد التي ستدرس ستكون ضمن المواد المعتمدة من قبل بقية الجامعات والخاضعة لأوامر وقرارات وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي.
وبين الشامي ان العتبة تعد الجهة الممولة والمستثمرة للمشروع، وهناك سبعة من الاستاذة من حملة شهادة البروفيسور وهم متقاعدون أسسوا لهذه الجامعة التي نأمل من وراء أهدافها تخريج ملاكات علمية وتربوية بشهادات رصينة، مع وجود نية لفتح مركز ارشاد تربوي داخل الجامعة.

ومضى بالقول:ان الجامعة تسعى كذلك لافتتاح كلية للتمريض لان هناك نقصا في الملاكات التمريضية العليا، ونحن الان بانتظار استكمال العدد الكلي للتدريسيين لأنه لا بد من وجود سبعة من الاستاذة بحسب تعليمات الوزارة خمسة منهم من حمل شهادة الدكتوراه واثنان من حملة شهادة الماجستير، وفي حال تعذر توفيرهم، ستتم الاستفادة من الملاكات المتخصصة في سوريا او مصر بعد مصادقة الوزارة.

واوضح ان القبولات ستكون بحسب تعليمات الوزارة والمعدلات، مع الاستفادة من حق حرية الجامعات الاهلية في تقديم دروس اخرى مثل درسي الديمقراطية وحقوق الانسان، لافتا الى عمل الجامعة منذ الان على عقد توأمة مع احدى الجامعات العالمية الرصينة ولدينا العديد من العروض سواء من أوروبا أو اميركا نعمل على اختيار الرصينة منها لتكون شهادة الطالب المتخرج مختومة ايضا بختم هذه الجامعة العالمية، منوها بامكانية الاستفادة من المتفوقين في التعيين ضمن المشاريع العديدة للعتبة الحسينية المقدسة.
[طباعة]

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com