العبادي : لن نسمح بالعودة الى المربع الاول واعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي

العبادي : لن نسمح بالعودة الى المربع الاول واعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم الخميس اجتماعا موسعا لتوطيد الاستقرار في محافظة الانبار.

وقال الدكتور حيدر العبادي :” لقد حققنا معجزة الانتصار وقطعنا شوطا طويلا ومضنيا وقدمت قواتنا البطلة وجميع العراقيين واهل الانبار تضحيات غالية يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا الوطنية، وابشركم بعودة آخر شبر من داعش في الانبار قريبا”.

واضاف خلال كلمة له في الاجتماع الموسع لتوطيد الاستقرار في محافظة الانبار بحضور اعضاء الحكومة المحلية وابناء المحافظة من شيوخ العشائر والاكاديميين :” نعمل بجد لتسريع اعادة الاستقرار لمحافظة الانبار، ويجب غلق مخيمات النازحين واعادة كل مواطن نازح الى بيته بأقرب وقت، ويجب الحفاظ على النجاح الذي تحقق في الانبار” .
وتابع الدكتور حيدر العبادي : “ان عز العراق بوحدته ووحدة شعبه، ونحذر من محاولات العودة الى المربع الاول واعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي والتفريط بمصلحة الوطن والمواطن”.

ودعا ابناء الانبار لمحاربة الفساد واعتبارها قضية اساسية وليست ثانوية كون الفساد لايقل خطرا عن الارهاب.

واضاف : “ان جيشنا الذي حقق معجزة الانتصار بشهادة العالم واصبح من اقوى جيوش المنطقة على مستوى القتال على الارض وبقوة ذاتية عراقية لايمكن ان نستخدمه ضد شعبنا او نخوض حربا ضد مواطنينا الكرد وغيرهم,، ولكن من واجبنا ايضا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين من أي اعتداء وبسط السلطة الاتحادية واخضاع واردات النفط والمنافذ الحدودية للرقابة من اجل مصلحة المواطن الكردي لحماية الثروة الوطنية ومصلحة المواطن الكردي “.

واكد ان الازمة الحالية ليست من صنعنا.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الواقع الامني والاقتصادي والخدمي في محافظة الانبار، ووجه الدكتور حيدر العبادي بتشكيل لجان من اهل الانبار بشأن المشاكل الانسانية والقضائية والجرمية، وقال سيادته : ” اننا لن نحمي اية جهة اعتدت على المواطنين”.
—————–

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com