وجهات سياحية في فرنسا : شاموني كل من يزورها يقع في حبها

وجهات سياحية في فرنسا : شاموني كل من يزورها يقع في حبها

مدينة آكس أون بروفانس جنوب شرق فرنسا تُعد من أجمل المدن الساحرة والرومانسية في البلاد، وتمتاز بالأجواء المعتدلة والجافة معظم أيام السنة.

منطقة شاموني الواقعة شرق فرنسا وعلى الحدود الإيطالية والسويسرية من أروع المناطق التي تمكن زيارتها، فيها المنتجع الشتوي الأقدم والأجمل للتزلج في فرنسا، وفيها المصيف الذي لا ينافسه أيّ مكان بدرجات الحرارة المعتدلة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وهناك تتحول العطلة إلى تجربة للتأمل والسكينة في قلب الجبال التي تكسوها الثلوج.

آكس أون بروفانس ملاذ السكينة

تُعد مدينة آكس أون بروفانس جنوب شرق فرنسا من أجمل المدن الساحرة والرومانسية في البلاد، وتبعد نصف ساعة عن مدينة مرسيليا الشهيرة، ويصف البعض هذا المكان بالجنّة الروحية والجسدية، فهي ملاذ للسكينة والسلام.

وتمتاز بالأجواء المعتدلة والجافة معظم أيام السنة، كما تشتهر بالكنائس والمتاحف الهامة، ولا عجب أنّها مُلهمة الفنانين والمبدعين.

سان مالو مرفأ الأحلام والتنزه العائلي

تُطلّ مدينة سان مالو على القنال الإنكليزي شمال غرب فرنسا، وتشتهر بالمرفأ الحالم والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأسماك والمأكولات البحرية، ويعد شاطئ سيون أجمل مكان للتنزه والمشي على طول 3 كيلومترات من الرمال الناعمة النظيفة، وهو مثالي للعائلات وتبدو فيه حركة المدّ والجزر واضحة.

وفي كاتدرائية “سان فينسينت” في المدينة القديمة،، يمكن للسائح التقاط صور الذكريات من خلال ما تمتلكه الكاتدرائية من إطلالة خلابة على المرفأ والشواطئ.

مورزين وأفورياز في الصيف والشتاء

تعدّ منطقة مورزين وأفورياز شرق فرنسا أجمل مكان للهروب من حرارة الصيف وتلوث الحياة المدنية الحديثة، وتتحول هذه البلدات إلى منتجعات للتزلج شتاء، في حين تستقطب الزائرين صيفا للتنعّم بأجوائها اللطيفة الباردة واستئجار أحد الأكواخ في قلب الغابات والجبال الساحرة، وهي وجهات محببة لعشاق التسلق وركوب الدراجات والتجديف بالقوارب.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com