قيس الخزعلي يبدي “تقديرا كبيرا” لموقف بافل ولاهور طالباني

قيس الخزعلي يبدي “تقديرا كبيرا” لموقف بافل ولاهور طالباني

أبدى زعيم عصائب أهل الحق قيس الخزعلي يوم الخميس تقديره الكبير لموقف بافل طالباني ولاهور طالباني لدورهما في التعاون بتطبيق خطة “إعادة الانتشار” في محافظة كركوك.

جاء ذلك خلال استقباله بالنجف وفد حزب الإتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة النائب آلا الطالباني عضو المكتب السياسي للحزب، وفق بيان لمكتب الخزاعي.

وذكر البيان انه “جرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات الأخيرة في شمال العراق وخصوصاً الأحداث في كركوك وضرورة التنسيق والتعاون المشترك من جميع القوى العراقية الفاعلة من أجل تحقيق الأمن والإستقرار في كركوك وضرورة رجوع الأكراد إلى مساكنهم في كركوك خصوصاً منطقة طوزخورماتو وأن يكون الإنتشار الأمني داخل كركوك محصوراً بيد وزارة الداخلية”.

واضاف البيان انه “تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية حصول دعم الحكومة الإتحادية للأكراد الذين تعاونوا في تطبيق خطة إعادة إنتشار القوات الحكومية وعدم رفع السلاح بوجهها”.

وقال الخزعلي، “نرفض سياسة التكريد كما رفضنا سياسة التعريب التي مارسها النظام المباد ولدينا فهم ناضج للقضية الكوردية ونحرص على تحقيق أفضل تطبيق لخطة إعادة إنتشار القوات الأمنية وهو ما يحتاج إلى أكبر قدر ممكن من الجهود والتنسيق المشترك بين جميع القوى الأمنية والسياسية”.

وأضاف، “نشعر بتقدير كبير لمواقف القادة الكورد السيد بافل الطالباني والسيد لاهور الطالباني في التطورات الأخيرة في كركوك”.

كما طالب الخزعلي، المعروف بصلته الوثيقة بإيران، بـ”صرف رواتب البيشمركة الذين رفضوا رفع السلاح بوجه قوات الحكومة العراقية”.

بدورها صرحت آلا طالباني خلال الزيارة “أننا نؤكد على كلام رئيس مجلس الوزراء الذي أثنى على البيشمركة كما نشكر سماحة الشيخ قيس الخزعلي على حُسن إستقباله ومواقفه الطيبة من الأكراد آملين حصول تعاون وتنسيق أكبر لتحقيق الأمن والإستقرار في كركوك والمناطق الأخرى”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com