المرجعية الدينية : اعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك انتصار لكل العراقيين

المرجعية الدينية : اعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك انتصار لكل العراقيين

أعربت المرجعية الدينية، الجمعة، عن تقديرها “العالي” للأطراف المختلفة التي عملت على تفادي الصدام المسلح في كركوك والمناطق المشتركة، مؤكدة ان دخول القوات الامنية الى تلك المناطق لاتعتبر انتصار لطرف وانكسار لآخر، بل هو “انتصار لجميع العراقيين”.

وقال ممثل المرجعية عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني ، إن “الجميع يعلم مستجدات الايام الاخيرة على الساحة السياسية والامنية، وما تم من اعادة انتشار الجيش والشرطة في كركوك وبعض المناطق الاخرى”.

وأضاف ، “اذ نعبر عن تقديرنا العالي لحسن تصرف الاطراف المختلفة لاتمام العملية بصور سلمية وتفادي التصادم المسلح بين الاخوة الذين طالما عملوا جنبا الى جنب في ضد داعش”، مؤكدا أن “هذا الحدث المهم لا ينبغي ان يحسب انتصار لطرف او انكسار لآخر بل هو انتصار للعراقيين اذا تم توظيفه للبلاد على المصالح الشخصية والفئوية واتخاذه منطلقا لصفحة جديدة لبناء الوطن ورقيه وازدهاره”.

وتابع، أن “قدر العراقيين بمختلف مكوناتهم من عرب وكرد وتركمان وغيرهم هو ان يعيشوا على ربوع ارض هذا البلد العزيز وليس امامهم فرصة لبناء البلد الا بتضافر جهود الجميع مبنية على اساس العدل والانصاف والمساواة بين العراقين بالحقوق والواجبات، اضافة الى بناء الثقة بعيدة عن التحكم الاثني”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com