الدملوجي : على شبكة الاعلام توخي الدقة في تناول الاخبار واقصاء المسؤولين الذين لهم صلة مباشرة بالخطأ

الدملوجي : على شبكة الاعلام توخي الدقة في تناول الاخبار واقصاء المسؤولين الذين لهم صلة مباشرة بالخطأ

شددت لجنة الثقافة والاعلام النيابية على ضرورة توخي الدقة ونشر المعلومة الصحيحة في جميع وسائل اعلام شبكة الاعلام العراقي.

وقالت رئيسة اللجنة ميسون الدملوجي ان نشر أخبار دون التحقق من صحتها يثير تساؤلات حول حيادية الشبكة، وطالبت وأعضاء اللجنة من امناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها بتشكيل لجنة تحقيقية سريعة لمعرفة اسباب الخطأ الذي وقعت فيه جريدة الصباح والذي يمس نواب رئيس الجمهورية باحالتهم الى القضاء لانه يبدو متعمداً، فكيف تمر على ادارة الجريدة هكذا معلومات دون الانتباه لها، خصوصا وان الخبر تم نشره في الصفحة الاولى دونما تحقق من صحته.

واعرب الدملوجي وجميع اعضاء اللجنة عن اسفهم لهذا الخطأ الجسيم بسبب تأخر مجلس امناء شبكة الاعلام باختيار رئيس تحرير دائم مهني ومؤهل لادارة جريدة الصباح منذ اشهر رغم كتب التأكيد العديدة التي ارسلت للشبكة من اجل حسم الموضوع وعدم ترك الجريدة الرسمية الاولى بدون رئيس تحرير كل هذه المدة بسبب الصراعات والفوضى التي تعاني منها الشبكة.
وهنا تؤكد اللجنة على الاسراع بتشكيل لجنة عليا للوقوف على الحقيقة ومحاسبة المقصرين بدء من الادارة العليا للجريدة واقصاء المسؤولين الذين لهم صلة مباشرة بالخطأ الذي حصل، ومعرفة المتسبب لانها سابقة خطيرة في مضمون اعلام الدولة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com