الجعفري يتسلـَّم أوراق اعتماد سفير السعوديَّة الجديد في بغداد والأخير يؤكد حرص بلاده لفتح قنصليَّة في النجف والبصرة

الجعفري يتسلـَّم أوراق اعتماد سفير السعوديَّة الجديد في بغداد والأخير يؤكد حرص بلاده لفتح قنصليَّة في النجف والبصرة

تسلـَّم الدكتور إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة العراقـيَّة نسخة من أوراق اعتماد السيِّد عبد العزيز بن خالد الشمري سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة الجديد في بغداد.

ورحَّب الوزير بالسفير، وتمنـَّى له التوفيق في مهامِّه ببغداد، واستعرض اللقاء سير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل دعمها، وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأوضح الجعفريّ: أنَّ العراق يُولي اهتماماً خاصّاً بتطوير العلاقات الثنائيَّة مع الرياض في المجالات كافة، وتحويلها إلى واقع ملموس، مُبيِّناً: في العراق فرص استثماريَّة جيِّدة للمملكة.

وأبدى معاليه استعداد وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة لتقديم التسهيلات كافة التي من شانها إنجاح عمل البعثة الدبلوماسيَّة السعوديَّة في العراق.

من جانبه اكد عبد العزيز بن خالد الشمري سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة في بغداد حرص المملكة على تطوير العلاقات الثنائيَّة، والارتقاء بها إلى ما يُلـبِّي طموح البلدين الشقيقين، كاشفاً عن نيَّة المملكة فتح قنصليَّة في النجف، والبصرة، وإنشاء المجلس التنسيقيِّ التجاريِّ بين البلدين بهدف تحقيق شراكة تجاريَّة ثنائيَّة، كما بيَّن عن قرب شروع سفارة الرياض في بغداد بمنح سمات الدخول للعراقـيِّين الراغبين في زيارة المملكة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com