10 اسباب مهمة لتساقط الشعر

10 اسباب مهمة لتساقط الشعر

لتساقط الشعر اسباب كثيرة ومن اهمها الحمية الغذائية القاسية وتجاهل الوجبات الغذائية ولاسيما وجبة الافطار والاكل السريع.

ويفيد الدكتور استب توهلث ان تساقط عدة شعرات يوميا امر طبيعي ولكن تزايد حجم تساقط الشعر لا يعد امرا طبيعيا. فتساقط ما بين 50 الى 100 شعرة يوميا امر طبيعي ويقوم الجسم بتعويضها كما ان لبعض الفصول تاثيرا في تزايد تساقط الشعر مثل فصل الخريف .

ان ما يدعو للقلق ويستدعينا الى اتخاذ التدابير اللازمة للمعالجة هو حجم الشعر المتساقط فعلى سبيل المثال ان تصبح بعض مناطق الراس خالية من الشعر او تقل كثافتها بشكل ملحوظ .

ماهي اسباب تساقط الشعر؟

بعيدا عن التساقط الطبيعي للشعر، هناك عوامل اخرى تزيد من تساقطه:

* الحمية الغذائية

ان الحمية الغذائية القاسية وتجاهل الوجبات الغذائية لاسيما وجبة الافطار والاكل السريع تعد من الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر وامراض اخرى.

فالحمية الغذائية القاسية تترك تاثيرها على السلامة النفسية والجسدية للانسان وقد تؤدي الى تغير لون بشرة الجسم وتكسر الاظفار .

** فقر الدم

نقص الحديد في الدم بامكانه ان يؤدي الى تساقط الشعر ولاسيما عند النساء جراء الحيض كما ان الاشخاص الذي يعانون من فقر الدم قد يواجهون مشكلة تساقط الشعر.

** تناول بعض الادوية

يعد تساقط الشعر من تداعيات تناول الكثير من الادوية ومنها الادوية الحاجبة لمستقبلات بيتا .

** المواد الكيميائية

في الكثير من الاحيان ان استخدام بعض المنتجات الكيمياوية مثل صبغ الشعر وملطف الشعر التي تحتوي على مواد كيمياوية ضاره من الامونياك التي تضعف الشعر وتؤدي الى تساقطة .

** التغييرات الهورمونية

للتغييرات الهرمونية التي تواجهها النساء جراء الحيض بامكانها ان تؤثر على بشرة الراس والشعر كما ان للحمل والولادة وسن الياس وغيرها.

كما ان لمشاكل غدة التيروئيد والضغط النفسي والكآبة تاثير ايضا على تساقط الشعر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com