معصوم : العراق بحاجة للخبرات الفرنسية في مجال ترميم المواقع الاثرية والتراثية

معصوم : العراق بحاجة للخبرات الفرنسية في مجال ترميم المواقع الاثرية والتراثية

بغداد/ اخر الاخبار/ اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم حاجة العراق الماسة للخبرات الفرنسية في مجال ترميم المواقع الاثرية والتراثية.

وذكر بيان رئاسي” ان معصوم التقى، اليوم ، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، وبحث معه، سبل توسيع وتعزيز آفاق واطر التعاون بين البلدين في مرحلة ما بعد انتصار العراق على الارهاب لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والاكاديمية واعادة ترميم المواقع الاثرية فضلا عن التعاون العسكري والمعلوماتي ، مرحباً باهتمام بالغ بزيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون المقبلة للعراق”.

وأكد معصوم “ثقة العراق بخبرات وقدرات كافة الدول المتطورة للمساهمة في اعادة البناء والاعمار وتأهيل البنى التحتية والخدمات وفي مقدمتها الدول الصديقة “.

وشدد على” اهمية مواقف فرنسا المساندة للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي ودعمها العسكري والانساني فضلا عن جهودها في حشد دعم المجتمع الدولي”.

واعرب عن” ثقته الثابتة بقدرة العراق على التقدم على طريق تعزيز نظامه الديمقراطي الاتحادي وحل كافة المشاكل الداخلية، معتبرا ان الانتخابات القادمة ستتم بنجاح وستمثل خطوة هامة على طريق دولة المواطنة والاستقرار والازدهار”.

من جانبه، اكد وزير الخارجية الفرنسي التزام بلاده بدعم الشعب العراقي واحترام وحدته وسيادته ودعم نظامه الديمقراطي، مؤكدا “رغبة واستعداد بلاده لتوسيع آفاق التعاون معه في جميع الميادين واهتمام الحكومة الفرنسية بالمساهمة في اعادة اعمار العراق وبدعم التقدم والازهار لكافة مكوناته”./انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com