انطلاق أعمال مؤتمر (استثمر في العراق) ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي

انطلاق أعمال مؤتمر (استثمر في العراق) ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي

انطلقت، الثلاثاء، أعمال مؤتمر (استثمر في العراق) والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

ومن المقرر ان تتناول الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البيئة المواتية لمشاركة القطاع الخاص في اعادة اعمار العراق اذ سيشارك فيها كل من وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته المختلفة في موضوعات عدة منها بيئة الاستثمار في العراق وبرنامج الاصلاح وسبل إعادة الاعمار الى جانب استعراض فرص القطاع الخاص من خلال عرض تجارب استثمارية ناجحة والفرص الرئيسية الاستثمارية في العراق ودور مؤسسة التمويل الدولية بهذا الشأن.

وينظر المؤتمر كذلك في قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق في مجالات النفط والغاز والنقل والصناعات والعقارات والمناطق الاقتصادية والطاقة والزراعة والصحة وغيرها.

ويستعرض محافظ البنك المركزي علي العلاق في جلسة نقاشية بعنوان (تمويل اعادة الاعمار) النظرة العامة على اطار الاقتصاد العراقي الكلي ولاسيما على القطاع المصرفي وسبل دعم القطاع الخاص من أجل تحقيق السلام المرن.

كما يناقش المؤتمر اشكال التمويل المحلي والاجنبي وشراكة القطاعين العام والخاص ومشاريع التمويل في العراق الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية الى جانب الضمانات المتعلقة بالاستثمار.

وخصص المؤتمر جلسة نقاشية بعنوان (النافذة الواحدة: دعم المستثمرين في العراق) يشارك فيها كل من وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الاعرجي.

ويعقد مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق خلال الفترة من 12 الى 14 شباط الجاري بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الكويت والعراق والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والبنك الدولي

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com