حمودي : اكثر من 3000 طالب عراقي تحتضنهم ايران والعلاقة بين البلدين الأكثر تميزآ بالمنطقة

حمودي : اكثر من 3000 طالب عراقي تحتضنهم ايران والعلاقة بين البلدين الأكثر تميزآ بالمنطقة

وصف همام حمودي- رئيس المجلس الأعلى الاسلامي- ثورة الجمهورية الإسلامية بأنها “معجزة في ظل ظرفها الذي كان العالم فيه خاضع لهيمنة القوى الكبرى”، مؤكداً عمق العلاقة بينها وبين العراق، داعياً دول المنطقة إلى الارتقاء بعلاقتها مع العراق إلى ذات الثقة والتميز.

جاء ذلك في تصريح على هامش مشاركته وقيادات المجلس الأعلى بالحفل الذي أقامته سفارة الجمهورية الاسلامية ببغداد بمناسبة الذكرى السنوية للثورة الإيرانية.

وأشار حمودي إلى أن الثورة انتصرت بقيادة علمائية واستطاعت أن تستمر باعتمادها على شعبها رغم الحصار وتقدمت بكل المجالات، حتى أصبحت نموذجاً رائعاً تهتدي به شعوب العالم التواقة للحرية والكرامة والرافضة للهيمنة والاستكبار، منوهاً إلى أن من مفاخرها أن الكيان الصهيوني أمسى لاينام إلاّ وهو خائف منها.

وأكد حمودي أن العلاقة بين العراق وايران هي الأكثر تميزاً بفضل مواقف الجمهورية الاسلامية التي دعمت شعب العراق من اجل نيل حريته وارساء نظامه الديمقراطي وتعزيز وحدته والخروج من الاحتلال وفي تأكيد سيادته بمواجهة داعش.

منوهاً إلى أن أكثر من 3000 طالباً عراقياً تحتضنهم إيران، وأنها تمد العراق بالغاز والكهرباء ودعمت العراق بالخبرة والسلاح بمواجهة داعش.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com