الأمم المتحدة تتعهد بتنفيذ مشاريع سريعة في المناطق المحررة

الأمم المتحدة تتعهد بتنفيذ مشاريع سريعة في المناطق المحررة

طالب محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري، اليوم الاحد، مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق بضرورة اعتماد التوازن للعاملين بالمنظمات الدولية لضمان مشاركة الجميع بالأعمال الانسانية والاغاثية في المحافظة، فيما تعهد ممثل البعثة الأممية في العراق بتنفيذ مشاريع سريعة في المناطق المحررة.
وقال الجبوري في بيان ورد لاخر الاخبار خلال استقباله مدير مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق برونو جيدو”، وجرى خلال الاجتماع بحث للأوضاع الانسانية والأمنية والخدمية، وخطة اعادة الاستقرار للمناطق المحررة”.
وقدم محافظ كركوك، وفق البيان، “عرضا لجهود ادارة كركوك في تأمين الخدمات لمواطني كركوك رغم عدم صرف المبالغ المالية لكركوك”، موضحا انها “باشرت بتنفيذ 262 مشروعا خدميا مع جهود وتحديات في خطة اعادة النازحين للمناطق المحررة”.

وأكد راكان الجبوري، ان “ادارة كركوك حريصة على ضمان العودة الطوعية للنازحين لمناطقهم المحررة ووفق السياقات الرسمية والقانونية”، مثمنا “دور المنظمات الدولية وبعثة الامم المتحدة في العراق في جهود تنفيذ مشاريع للمناطق المحررة وتخفيف الأعباء عن المواطنين الذين عانوا كثيرا من جراء ارهاب داعش”.

وشدد الجبوري، على “اهمية وضع حلول لسكان القرى المهدمة 116 في عموم محافظة كركوك”، لافتا الى ان “من المستحيل اعادة سكانها اليها لكونها مدمرة بشكل كامل وهي بحاجة لتظافر جهود كبيرة لإعادة بنائها مجددا”.

ودعا محافظ كركوك بالوكالة، الى “ضرورة اعتماد التوازن للعاملين بالمنظمات الدولية بما يسهم بمشاركة الجميع بالأعمال الانسانية والاغاثية بما يعكس التنوع والانسجام وروح الفريق الواحد في كركوك”.

ووعد ممثل بعثة الامم المتحدة، وفقا للبيان، بـ”العمل على تنفيذ مشاريع سريعة بالمناطق المحررة بما يسهم في نجاح خطط الاستقرار وتوفير احتياجات المواطنين العائدين لمناطقهم”

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com