مجلس اربيل يدعو لتعميق العلاقات الاخوية بعد حادثة الاعتداء على الشبان البصريين

مجلس اربيل يدعو لتعميق العلاقات الاخوية بعد حادثة الاعتداء على الشبان البصريين

دعت هيئة رئاسة مجلس اربيل، محافظة البصرة لتعميق العلاقات الاخوية، بعد حادثة الاعتداء على الشبان البصريين.

وذكر المجلس في بيان اليوم ، انه “استنادا على المراجعات الموثوقة من قبل هيئة رئاسة مجلس محافظة اربيل على حادثة الاعتداء المؤسفة والمرفوضة التي وقعت فى مدينة اربيل تجاه اثنين من زوارنا الكرام من محافظة البصرة، وبعد اجتماع هيئة رئاسة مجلس محافظة اربيل ذي الرقم 45 بتاريخ 17/2/2018 في ديوان المجلس على تلك الحادثة المؤسفة والمدانة التي صدرت من قبل اشخاص غير مسؤولين و بدوافع شخصية و فردية و بعيدة عن كل العادات و التقاليد و قيم التعايش الاخوي لابناء محافظة اربيل المعروفة بحسن الضيافة و كرم الاخلاق”.

واضاف انه “كهيئة رئاسة مجلس محافظة اربيل نستنكر هذا الاعتداء اشد استنكار، وفي نفس الوقت نتوجه بالشكر الجزيل لمحافظ اربيل نوزاد هادي، والاجهزة المعنية على جهودهم الخيرة من اجل احتواء الازمة والاجراءات القانونية الرادعة التي اتخذوها بحق المدانين المشاغبين وعديمي المسؤولية عن هذا الحادث”، مطالبا ابناء محافظة اربيل بـ”أن يبتعدوا عن هذه الظواهر والافعال غير المسؤولة والتي هي بعيدة كل البعد عن اخلاقنا وتقاليدنا واعرافنا”.

وشدد مجلس اربيل للاعضاء في مجلس محافظة البصرة على “أن يتجاوزوا هذه الاحداث بروح اخوية وعدم تأثيرها على العلاقات الاخوية بين إقليم كوردستان والعراق بصورة عامة، وبين محافظتي اربيل والبصرة العزيزة بصورة خاصة”. 

ودعا مجلس محافظة البصرة، لـ”الموافقة لاستقبال وفد رسمي من مجلس محافظة اربيل او تشكيل وفد من مجلس محافظة البصرة لزيارتنا فى اربيل من اجل تعميق العلاقات و الصداقة الاخوية المعروفة بين المحافظتين”.

يذكر ان عدد من الشباب البصريين تم الاعتداء عليهم قبل يومين، من قبل بعض الشباب الكرد في اربيل عندما كانوا في جولة سياحية داخل المحافظة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com