الصحة تصدر بياناً توضيحيآ بشأن دخول أدوية عبر “مافيات كردية”

الصحة تصدر بياناً توضيحيآ بشأن دخول أدوية عبر “مافيات كردية”

نفت وزارة الصحة والبيئة، الاربعاء، اصدارها تحذيرا من استخدام ادوية دخلت الى العراق عبر “مافيات كردية”، واصفة الأمر بأنه محاولة لـ”زعزعة أمن واستقرار البلد وخلق نوع من انواع الحرب النفسية”.

وقالت الوزارة في بيان ورد لاخر الاخبار ، إنها تنفي “ما تناولته احدى وسائل الاعلام عن قيام مافيات كردية تابعة لأحد الأحزاب الكبيرة في إقليم كردستان بإدخال أدوية غير خاضعة لجهاز التقييس والسيطرة النوعية ليتم توزيعها على الصيدليات والمستشفيات الأهلية في القطاع الخاص”.

وأضاف البيان أن “مدير قسم الرقابة الدوائية في الوزارة هو الدكتور احمد الشذر وليس ما تم ذكره”، موضحة أن ” ُ الوزارة تحذر المواطنين من شراء أي دواء غير خاضع لموافقة جهاز التقييس والسيطرة النوعية وهو اجراء احترازي ومعمول فيه مسبقا”.

واعتبرت الوزارة أن “هذه الوسائل التي لا تعتمد على مصدر المعلومة الرسمي ومن الجهة المختصة هي جهات تحاول زعزعة أمن واستقرار البلد وتخلق نوع من انواع الحرب النفسية بين أطيافه المختلفة”.

واشار البيان الى أن “هناك رقابة وتعاون مع وزارة الداخلية والجهات الأمنية في المنافذ الحدودية واجبها مراقبة الأدوية ودخولها ويتولى القضاء مجراه في حال ادخال أدوية غير المرخصة ان ضبطت عن طريق المنافذ الحدودية من خلال القطاع الخاص”، مؤكدا أن “الفحص يتم في مختبر الرقابة الدوائية وليس في جهاز التقييم والسيطرة النوعية وهذا دليل قاطع على ان الخبر كاذب وعدم صحة اي معلومات وردت فيه”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com