النزاهة تعلن قبول طعنها بشأن قرار غلق التحقيق ضدَّ عضو لجنة النفط والغاز النيابيَّة

النزاهة تعلن قبول طعنها بشأن قرار غلق التحقيق ضدَّ عضو لجنة النفط والغاز النيابيَّة

أعلنت هيأة النزاهة عن قبول محكمة جنايات الرصافة الطعن الذي قدَّمته، بقرار غلق التحقيق في الدعوى الخاصَّة بتزوير وثيقةٍ دراسيَّةٍ من قبل (ئاريز عبد الله أحمد) عضو لجنة النفط والغاز في مجلس النُّـوَّاب ورئيسها السابق.
دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، أشارت في معرض حديثها عن القرار، إلى أنَّ محكمة جنايات الرصافة وجدت أنَّ الطعن التمييزيَّ الذي قدَّمته الهيأة، واقعٌ ضمن المُدَّة القانونيَّة، وأنَّ القرار المُميَّز غير صحيحٍ ومخالفٌ للقانون.
المحكمة لاحظت أنَّ الوثيقة الدراسيَّة المجلوبة هي باسم شخصٍ آخر، وليس باسم المُتَّهم، وأنَّ تبديل اسم المُتَّهم يُعَدُّ قرينةً على واقعة التزوير؛ لذا قرَّرت نقض القرار المُميَّز وإعادة الإضبارة إلى محكمتها؛ للسير فيها على وفق المنوال المُتقدِّم، واتِّخاذ القرار الُمناسب في ضوء الأدلة المُتحصَّلة.
وكانت محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة ببغداد قرَّرت غلق التحقيق نهائياً استناداً لأحكام المادَّة (130/أ) الأصوليَّة في الدعوى الخاصَّة بـ ( ئاريز عبد الله احمد) على وفق أحكام المادَّة 289/298 من قانون العقوبات، عن تهمة تزوير الوثيقة الدراسيَّة العائدة له وتقديمها إلى المُفوَّضيَّة العليا المُستقلَّة للانتخابات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com