عرب كركوك يناشدون العبادي بعدم اعادة البيشمركة الى المحافظة ضمن قيادة عمليات مشتركة

عرب كركوك يناشدون العبادي بعدم اعادة البيشمركة الى المحافظة ضمن قيادة عمليات مشتركة

اعلن ممثل عن عرب كركوك رفضهم تشكيل قيادة عمليات مشتركة تضم ممثلين من البيشمركة في كركوك وعموم المناطق المتعايشة والمختلطة .. في حين ناشدوا رئيس الوزراء بأبقاء سلطة الدولة واشراف الحكومة المركزية وقواتنا الأمنية على كركوك .
وقال عضو المكتب السياسي للمشروع العربي واحد القيادات العربية وشيوخ قبيلة العبيد الشيخ عبد الرحمن منشد العاصي, تتوارد الأنباء في محافظة كركوك وبقلق لدى مكوناتها خاصة العرب والتركمان عن وجود محاولات لأعادة العمليات المشتركة مع البيشمركة لذا نحن نوجه رسالتنا بأسم عرب كركوك الى القائد العام للقوات المسلحة البطلة أن لا يكون التعاون في كركوك مع البيشمركة مجددا رغم اننا لا نتدخل في سياسة الدولة الأمنية ولكن ان عرب وتركمان كركوك بعد انزاح من محافظتنا وبفضل قواتنا المسلحة البطلة و تنفس شعب كركوك الصعداء واستبشروا خيراً بقرار القيادة بفرض سلطة القانون وعودة سلطة الحكومة المركزية الي محافظتنا لأول مره منذ العام 2003 ,ونعم المواطن بالامن والاستقرار لايمكن لنا ان نقبل عودتهم مجددا فبوجود القوات الكردية غيب لدينا واعتقل الالاف ودمرت لدينا 116 قرية وهمش واقصي مكونات كركوك ولم نعلم مصير المئات من الحوادث الأمنية ونتائج تحقيقها .
وخاطب العاصي السيد رئيس الوزراء بالقول لا نريد الا سلطة الدولة ممثلة بالجيش العراقي والشرطة العراقية والصنوف الساندة فلا تضيع فرحة شعب كركوك وهم يَرَوْن علم العراق يرفرف في ارجاء المدينة والمحافظة لانه كان حلم لنا وتحقق على ايديكم وأصبح واقع لم يجرؤا قادة بغداد الا انت فعلتها ودخلت التأريخ .. مؤكدا اننا نقولها وبصراحة مطلقه لا نريد ان تعود البشمركة الي شبر واحد من كركوك بل كل كركوك .
خلص القيادي العربي بالقول وهو يخاطب رئيس الوزراء , املنا بكم كبير ان تمنع من يريد افساد وتدهور امننا وضياع حريتنا الذي دفع شعبك في كركوك الضحايا والدماء والتي ذهبت حتى تبقى كركوك عراقية واسقاط حلم الانفصالين في ضم كركوك لهم او الذهاب بالعراق نحو التقسيم فكنت حامي وحدة العراق ومحقق النصر في عموم بلدنا ودحر عصابات داعش فأصبح للعراق مكانته في ظل قيادتكم , لذا فعراقية كركوك واستقراراها هي بيد القوات الأمنية العراقية لا بيد قوات تعمل لحساب الأحزاب التي همشت مكونات كركوك .
وناشد عضو المكتب السياسي للمشروع العربي اعضاء مجلس النواب في كركوك عرباً وتركماناً
ان لا تسكتوا في ضمان ان لا تعود البشمركة الي محافظتنا مجددا وتطالبون بعودة الجيش العراقي الي كركوك وعودة العمل في قيادة عمليات كركوك والتوجه نحو تحرير اَي شبر لازال في قبضة الانفصالين وفرض القانون حتى الخط الأزرق المحدد قبل العام 2003 .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com