طهران تبدي موقفآ من رفع الحظر عن مطارات كردستان

طهران تبدي موقفآ من رفع الحظر عن مطارات كردستان

اكد السفير الايراني في العراق ايرج مسجدي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترحب بالاتفاقات الاخيرة بين بغداد واربيل ومنها اعادة فتح مطاري اربيل والسليمانية في اقليم كردستان العراق.

وأفادت وسائل اعلام إيرانية ان ايرج مسجدي أشار في بيان الى الحوارات والاتفاقات بين بغداد واربيل خلال الاسابيع الاخيرة، قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد دائماً على ضرورة وأهمية الحوار لتسوية الخلافات في العراق.

ونوه السفير الايراني في العراق الى العلاقات الجيدة والوثيقة لطهران مع جميع الأطراف السياسية والقوميات المختلفة في العراق قائلا، ان ايران تدعم أي مساعي لتسوية الخلافات بالطرق السلمية وفي اطار العراق الموحد والدستور في هذا البلد، واكدت خلال الاشهر الاخيرة على أهمية الحوار ايضاً وقامت بمساعيها لبدء الحوار بين الجانبين.

واعتبر مسجدي الاتفاقات الاخيرة بين الجانبين ومنها استئناف انشطة مطاري اربيل والسليمانية في كردستان العراق “مؤثرة” في تطبيع وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية داخل وخارج العراق، معربا عن امله في ان توفر الاتفاقات الجديدة بين بغداد واربيل الارضية لتحسين الاوضاع الاقتصادية والاستثمار في مناطق مختلفة من هذا البلد أكثر من السابق، وان تحل المشاكل تدريجياً ومن خلال مساعي الجانبين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com