المالكي يحذر من ماكنة تخريبية تحركها ” البعث ” لتخريب العملية الانتخابية

المالكي يحذر من ماكنة تخريبية تحركها ” البعث ” لتخريب العملية الانتخابية

حذّر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي من ماكنة تخريبية خبيثة يحركها اياد بعثية من اجل جعل المواطن يعزف عن المشاركة في الانتخابات ، ومن اجل زرع الاحتقان والريبة وازمة الثقة بين الكتل السياسية.

وقال المالكي في بيان صحفي ” شهدت الايام القليلة الماضية انطلاق الحملة الاعلامية للانتخابات النيابية التي من المتوقع ان يشارك فيها العراقيون بقوة لانتخاب الاصلح والاكفأ والانزه لمليء مقاعد مجلس النواب ” ، مشيرا انه وفي الوقت الذي نشد على ايدي القوائم الانتخابية جميعاً لتحملها مسؤولية هذا الدور المهم من تأريخ العملية الديمقراطية في العراق ، نؤكد على ان يكون ميثاق الشرف الانتخابي الموقع برعاية الامم المتحدة ،هو المقاس الذي على اساسه يتم التعامل فيما بين المرشحين المتنافسين من اية قائمة كانوا.

وقال وقد لوحظت خلال الايام القليلة الماضية اعمال حرق وتمزيق واعتداءات على لافتات وصور وملصقات المرشحين دون تمييز بين كتلة واخرى ، الامر الذي جعل الشك والريبة وتبادل الاتهامات بين القوائم والمرشحين ، امرا واضحا في الخطاب الاعلامي اليومي .

وأكد المالكي ان هذه القوائم غفلت ان هناك ماكنة تخريبية مدسوسة ، دولية واقليمية ، تحرك الايادي الخبيثة الخائنة لتقوم بالكثير من هذه الاعمال المخالفة لاصول المنافسة الشريفة ، من اجل جعل المواطن يعزف عن المشاركة في الانتخابات ، ومن اجل زرع الاحتقان والريبة وازمة الثقة بين الكتل السياسية.

ودعا جميع القوائم دون استثناء ان تجعل السباق الانتخابي في اطار الدستور والقانون والخلق ، وان يكون الجميع على مستوى المسؤولية والحذر من بقايا البعث البائد والطابور الخامس الذي يعتدي على هذه القائمة ليتهم بفعلته قائمة اخرى ، سعياً وراء تخريب العرس الانتخابي العراقي القادم .

وطالب المفوضية العليا للانتخابات ان تقوم بدورها في متابعة المخالفين ، داعيا الجهات الامنية المختصة الى فضح المدسوسين المخربين
من اجل فسح المجال للدعاية الانتخابية السليمة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com