صحيفة: خطاب المرجعية لن يكون موجهاً لتحالف “الفتح” بعد تلقي العامري رسائل طمأنة من الصافي

صحيفة: خطاب المرجعية لن يكون موجهاً لتحالف “الفتح” بعد تلقي العامري رسائل طمأنة من الصافي

اوضحت مصادر مطلعة ، الخميس، ان توجيهات المرجعية الدينية المتوقع إصدارها يوم غد الجمعة، لن تكون موجهة إلى تحالف “الفتح”، وذلك بعد تلقي رئيس التحالف هادي العامري، رسائل طمأنة من ممثل المرجعية احمد الصافي.

وذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من حزب الله ، عن تلك المصادر قولها، في تصريح صحفي، اليوم الخميس انه بينما ينتظر العراقيون غدا موقف المرجعية الدينية العليا من الانتخابات التشريعية، فان الساسة أبدوا مخاوفهم من “فيتو” صريح، فيما توقع البعض ان يتضمن خطاب المرجعية دعوة للمشاركة في الانتخابات بزخم على غرار الدورات السابقة.

وتابعت الصحيفة أن هناك رسائل جرى تبادلها بين ممثل المرجعية الدينية أحمد الصافي، ورئيس “ائتلاف الفتح” هادي العامري، حيث أفاد مصدر مسؤول في “الفتح”، بأن العامري، أكد للصافي، أن ائتلافه لن يُدخل اسم الحشد في أي مهاترة سياسية، أو خطاب اتهامي يسيء إليه أو إلى التضحيات، متوعدا أن يكون العامري، وكتلته النيابية مدافعا عن حقوق الحشد في البرلمان، ضمن رؤية المرجعية وتوجهاتها.

واختمت الصحيفة بالقول إن “العامري ملتزمٌ برنامجه الانتخابي، مشدداً على المرشحين ضمن قائمته، لالتزام أيضاً بخطابٍ جامعٍ يحثُّ على بناء الدولة وحماية الإنجازات ومكافحة الفساد، دون المساس بأي فريقٍ سياسي، مراعاةً لحساسية المرحلة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com