توقعات بأمطار رعدية وتصاعد للغبار بدءً من الاثنين المقبل

توقعات بأمطار رعدية وتصاعد للغبار بدءً من الاثنين المقبل

ذكرت هيئة الانواء الجوية، السبت، ان الطقس في البلاد سيشهد تصاعدا للغبار وأمطارا رعدية، ابتداءا من يوم الاثنين المقبل، فيما ستنخفض درجات الحرارة قليلا.

وقالت الهيئة في بيان لها، نشر اليوم، إن الطقس في المنطقة الوسطى سيكون غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية بعد الظهر بدءا من الاثنين المقبل، كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط امطار تكون رعدية.

وأضافت أن “الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية ليلا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها”.

وأوضحت الهيئة ان “الطقس في المنطقة الوسطى والجنوبية ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائما مصحوبا بتساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية”، مشيرة الى ان “درجات الحرارة ستنخفض قليلا عن اليوم السابق”.

وأشارت توقعات سابقة، الى فرص تشكل عواصف ترابية بسبب نشاط للرياح في مناطق مختلفة من مدن وسط وجنوب البلاد منتصف الاسبوع الجاري أو نهايته والتي قد تسجل سرعتها حسب خرائط الرياح مابين 50-70 كلم في الساعة في بعض المناطق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com