الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » قادة الكتل السياسية يهنئون الصدر بفوز “سائرون” في الانتخابات البرلمانية

قادة الكتل السياسية يهنئون الصدر بفوز “سائرون” في الانتخابات البرلمانية 

هنأ زعماء التحالفات والكتل السياسية في العراق، زعيم “التيار الصدري” مقتدى الصدر بفوز تحالف “سائرون” الذي يترأسه، في الانتخابات البرلمانية العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي للصدر الثلاثاء أن “الصدر تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء العبادي، هنأ فيه الأخير بإجراء العملية الانتخابية بأجواء ديمقراطية آمنة، وفوز تحالف “سائرون”، وحصوله على المرتبة الأولى ضمن القوائم الانتخابية المتنافسة في الانتخابات البرلمانية لعام 2018”.

ولفت البيان إلى أن الصدر أكد للعبادي أن الفوز يمثل “إنجازا للشعب العراقي واستحقاقه الوطني أولا وآخرا”، داعيا إلى “تحقيق تطلعات الشعب في العيش الحر الكريم الذي يصبو إليه”.

كما وأعلن المكتب الإعلامي الثلاثاء، عن تلقي الأخير اتصالا هاتفيا من زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم هنأه بفوز تحالف “سائرون” في الانتخابات العراقية.

وذكر المكتب في وقت سابق، عن تلقي الأخير اتصالا هاتفيا من زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني وهنأوه بفوز تحالف “سائرون” بالمركز الأول في الانتخابات.

وتلقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اتصالا هاتفيا من رئيس تحالف “الفتح “هادي العامري، الذي قدم له التهنئة بتقدم تحالف “سائرون” في الانتخابات البرلمانية في العراق.

من جانبه عبّر الصدر، عن “شكره الجزيل على التهنئة”، متمنيا أن “يكون الجميع على قدر المسؤولية وأن يقفوا لخدمة الوطن والشعب العراقي المظلوم الذي يستحق التضحية”.

وأعلنت اللجنة العليا المستقلة في العراق مساء أمس الاثنين تقدم تحالف “سائرون” بزعامة مقتدى الصدر، فيما تنافس على المرتبة الثانية تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، وتحالف “النصر” بزعامة العبادي.

يحدث الان