الرئيسية » محليات » “كتلة الدعوة الإسلامية” تطالب بالفرز اليدوي في جميع محافظات العراق

“كتلة الدعوة الإسلامية” تطالب بالفرز اليدوي في جميع محافظات العراق 

طالبت “كتلة الدعوة الإسلامية”، الأربعاء، مفوضية الانتخابات بإجراء العد والفرز اليدوي لكافة المحطات الانتخابية في عموم العراق.

وقال رئيس الكتلة خلف عبدالصمد خلف في بيان اليوم إننا “نطالب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإجراء العد والفرز اليدوي لكافة المحطات الانتخابية في عموم العراق تحت إشراف وكلاء الكيانات السياسية والمنظمات المحلية والدولية بما يضمن الشفافية التامة وإزالة أي غموض قد يحصل إزاء سير إجراءات العد والفرز”.

وأضاف “نعبر عن خشيتنا للمعلومات التي وردتنا إزاء الملابسات التي رافقت سير العملية الانتخابية والتي نعتقد أنها قد تؤثر في نتائج الانتخابات وتقوض العملية الديمقراطية التي بني على أساسها النظام السياسي في العراق”.

وأشار إلى أن “أعددا كبيرة من المواطنين لم يتمكنوا من المشاركة في الانتخابات بداعي عدم تسلم البطاقات المحدثة والتي حرم عشرات الآلاف من المواطنين من استحقاقهم الدستوري والذي كان عاملا مهما في خفض نسب المشاركة في الانتخابات”.

وبين أن “المعلومات الواردة تشير إلى عدم موثوقية أجهزة تسريع إعلان النتائج والتي اعتمدتها المفوضية لأول مرة وعدم وجود تضمينات كافية حول عدم اختراقها”.

وقال خلف، إن “الرسالة الرسمية التي وجهها فريق الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في العراق إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الثلاثين من نيسان يشير بشكل واضح إلى أن الفريق ليس لديه معلومات بشأن نظم إدارة الانتخابات والإحصاءات والأرشفة المعتمدة من قبل المفوضية والتي صممتها شركة ميرو حيث أشار الفريق إلى أن التجربة التي خاضها مع شركة ميرو لا تبشر بخير، وعليه فإننا نعبر عن قلقنا البالغ إزاء مصداقية وموثوقية نتائج هذه الانتخابات.

يحدث الان