ارتفاع اسعار النفط مع توقف “حرب تجارية” بين الصين وامريكا

ارتفاع اسعار النفط مع توقف “حرب تجارية” بين الصين وامريكا

ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، وذلك بالتزامن مع أنباء تفيد بتفادي الصين والولايات المتحدة حربا تجارية كانت تلوح في الأفق بين أكبر اقتصادين في العالم.

وبحسب “رويترز” فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت، اليوم، 21 أيار 2018، إلى 79,06 دولارا للبرميل بزيادة 55 سنتا، حيث تجاوز سعر برنت 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ شهر تشرين الثاني 2014 الأسبوع الماضي، فيما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 71,71 دولارا للبرميل مرتفعة 43 سنتا.

وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، أفاد أمس الأحد، ان أكبر اقتصادين في العالم اتفقا على التخلي عن التهديد بفرض رسوم فيما يعكفان على التوصل لاتفاق تجاري أوسع، مما منح الأسواق العالمية دفعة في التداولات المبكرة اليوم الاثنين.

من جانبه أشار بنك “مورجان ستانلي” الأميركي، إلى ان الخلاف التجاري العارض ستتقلص حدته بمرور الوقت عبر التفاوض، مبينا ان كلا الجانبين يخطط من أجل تنفيذ مشتريات المنتجات الزراعية والطاقة ومواصلة التفاوض بشأن الصناعة وتجارة الخدمات والاستثمار الثنائي وحماية حقوق الملكية الفكرية في الأشهر المقبلة.

وتبقى أسعار الخام بعيدة إلى حد ما عن المستويات المرتفعة التي سجلتها الأسبوع الماضي وهي الأعلى منذ تشرين الثاني 2014، بينما يقول الكثير من المتعاملين والمحللين إن هناك ما يكفي من المعروض لتلبية الطلب على الرغم من تخفيضات الإنتاج المستمرة بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، وانخفاض الإنتاج بفعل الأزمة التي تضرب فنزويلا وعقوبات أميركية ضد إيران تلوح في الأفق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com