اعادة انتخاب ” نبيه بري ” رئيسآ للبرلمان اللبناني

اعادة انتخاب ” نبيه بري ” رئيسآ للبرلمان اللبناني

أعاد مجلس النواب اللبناني، الأربعاء، انتخاب زعيم حركة “أمل ” نبيه بري، رئيسا للبرلمان للمرة السادسة على التوالي منذ عام 1992، وبذلك يصبح بري “عميد رؤساء البرلمانات” في العالم.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، ان الجلسة الأولى لمجلس النواب ، اليوم، لم تتخلل أي مفاجآت، إذ أبقى المجلس الجديد القديم على رئيسه وأعاد انتخاب برّي، بأكثرية 98 صوتا من أصل 128 نائبا هو مجموع عدد أعضاء مجلس النواب اللبناني.

وصوت 29 نائبا معظمهم ينتمي لحزب رئيس الجمهورية “التيار الوطني” وحزب القوات اللبنانية بورقة بيضاء، فيما صوتت الإعلامية بولا يعقوبيان التي انتخبت نائبا لأول مرة للمخرجة السينمائية نادين لبكي التي نالت جائزة لجنة التحكيم في مهرجان “كان” السينمائي قبل 3 أيام على فيلمها “كفرناحوم” فاعتبرت ورقتها ملغاة بعدما أثارت جدلا لأن ورقتها اعتبرت بيضاء قبل أن تفضح هي الأمر.

ويجري انتخاب رئيس وهيئة مكتب مجلس النواب في أول جلسة له عقب الانتخابات النيابية التي جرت في السادس من أيار الجاري، وذلك بعد تمديد مجلس النواب لنفسه منذ عام 2009.

ويرأس بري، 80 عاما، حركة “أمل” وهو حليف وثيق لحزب الله، الذي يمتلك ترسانة سلاح كبيرة، منذ انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية التي نشبت بين عامي 1975 و1990.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com