الرئيسية » محليات » الإعلام الامني : قتل 11 ارهابي انتحاري في قريتين بكركوك

الإعلام الامني : قتل 11 ارهابي انتحاري في قريتين بكركوك 

اعلن مركز الإعلام الأمني عن مقتل 11 عنصرا من داعش خلال العملية الامنية جنوب غربي محافظة كركوك.

وذكر بيان للمركز ورد لاخر الاخبار ، “تمكنت القوات الأمنية من احباط محاولة تعرض على قريتي (حنف – غريب) في محافظة كركوك، حيث تمكنت قوة مشتركة من الحشد العشائري وشرطة الحويجة والشرطة الاتحادية وبعد ورود معلومات تفيد بوجود عناصر إرهابية من الاشتباكات مع هذه العناصر ومحاصرتهم وقتلهم جميعا، اذ تم قتل 5 إرهابيين انتحاريين في قرية حنف، كما قتلت 6 اخرين في قرية غريب، وأسفرت العملية أيضاً عن استشهاد عنصر من شرطة الرياض واخر من الحشد العشائري وجرح عدد من المقاتلين بإصابات طفيفة، وتم السيطرة على الموقف”.
فيما اعلنت القوات الامنية العراقية، مساء الخميس، سيطرتها على الوضع في منطقة جنوب غرب كركوك بعد مهاجمتها من قبل ثمانية انتحاريين تمت محاصرتهم في احدى القرى، كشف مصدر امني ان من بين الانتحاريين امرأة واحدة على الاقل فجرت نفسها.
وكان مصدر امني ابلغ شفق نيوز في وقت سابق من مساء اليوم ان قوة من الشرطة الاتحادية مسنودة بالحشد العشائري حاصرت 8 مسلحين من تنظيم داعش يرتدون احزمة ناسفة خلال مداهمة لقرى جنوب غربي كركوك.
من جهته كشف مصدر من اللواء 56 من الحشد الشعبي تفاصيل العملية.
وقال ان ثمانية مسلحين دخلوا مساء اليوم قرية الجعفرية التابعة لناحية الرياض جنوب غرب كركوك، مستدركا ان معلومات استخبارية كانت متوفرة بشأنهم فقامت القوات الامنية محاصرتهم.
واضاف ان المسلحين كانوا من الانتحاريين وبعد مدة من المواجهات والاقتتال مع القوات الامنية احسوا باليأس من الفرار فقاموا بتفجير انفسهم لايقاع اكبر عدد من الضحايا بين القوات الامنية.
وتابع ان اللافت في هجمة اليوم ان من بين المهاجمين الثمانية امرأة انتحارية واحدة، منوها الى ان الهجمات الانتحارية ادت لجرح اربعة من الحشد العشائري التابع لمنطقة الحويجة.

يحدث الان