حمودي يدعو لابعاد السلاح عن المناطق السكنية ويؤكد : حرق صناديق الاقتراع قضية لا يمكن السكوت عنها

حمودي يدعو لابعاد السلاح عن المناطق السكنية ويؤكد : حرق صناديق الاقتراع  قضية لا يمكن السكوت عنها

طالب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي  همام حمودي اليوم بضرورة  ان يكون هناك اهتمام كبير برعاية عوائل الشهداء ، الذين قدموا ابناءهم التضحيات الكبيرة من اجل الدفاع عن المقدسات وعن العراق .

جاء ذلك خلال خطبة صلاة عيد الفطر  اليوم السبت ١٦/ ٦/ ٢٠١٨ حيث اكد فيها حمودي ، على ضرورة انصاف عوائل الشهداء وتقديم كل الدعم لهم ، عرفانا لما قدموه ابناءهم من تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن العراق وشعبه .

واضاف حمودي ان ” امن المواطن من اهم واجبات الدولة ، وعليها توفير الحماية له ، لافتا الى ان المناطق السكنية اصبحت موبوءة بمخازن الاسلحة والمتفجرات ، معتبرا ان”المخدرات والفساد الاخلاقي وخزن المتفجرات داخل المدن هي الوجه الاخر لداعش .

واوضح ان “غالبية سكان مدينة الصدر هم من عوائل المجاهدين والشهداء ويجب ابعاد السلاح عن مناطقهم ، وعلى المسؤولين الامنيين ان ياخذو دوراً حاسماً لحفظ امن كافة المناطق .

وبين ان ” قضية التزوير والتلاعب بالاصوات وحرق احد مقار المفوضية لا يمكن السكوت عنها ، لافتا الى ضرورة  ان يتحلى موظفو المفوضية بالنزاهة والشجاعة والحيادية لحفاظ مصالح الناس .

واستدرك قائلاً “التحالفات السياسية اصبحت ميدانآ للتنافس واستعراض القوة، مطالباً ” بعقد اجتماعات تدعو لها الرئاسات الثلاث لبحث امن واقتصاد وعلاج مشاكل المواطنين ، مشدداً على وضع برامج لخدمة العراق وليس لخدمة كتلة او تحالف معين .

واشار حمودي خلال كلمته  الى ان امريكا لا تريد اي مساس باسرائيل و تشجع الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ، مؤكدا ان “امريكا نقضت العهد بانسحابها من الاتفاق النووي مع ايران و من جميع الاتفاقيات الاخرى .

ولفت الى ان” ما يسمى بالتحالف العربي اجتمع من اجل تدمير اليمن بالكامل ،والقضاء على مقدرات شعبها المظلوم ، متمنياً ان “يعود العراق الى دوره الريادي في المنطقة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com