النفط تعلن المباشرة بتنفيذ جسر الزبير الجديد في البصرة

النفط تعلن المباشرة بتنفيذ جسر الزبير الجديد في البصرة

أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي عن المباشرة بتنفيذ مشروع جسر الزبير الجديد على شط البصرة في محافظة البصرة بطول (805) متر مع المقتربات.
وقال وزير النفط ان تنفيذ المشروع أحيل الى شركة أشور للمقاولات الانشائية العامة وهي احد تشكيلات وزارة الإسكان والتعمير وقد باشرت الشركة بالعمل أعتبارا من 8/8/2018 ومن المؤمل ان تكون مدة الانجاز (550) يوما.
وأضاف السيد الوزير ان الجسر سيربط ثلثي محافظة البصرة بمركز المدينة وخصوصا قضاء الزبير ، وبما يسهم بتحقيق انسيابية عالية في حركة المركبات وفك الاختناقات المرورية في المحافظة ، فضلا عن ذلك فأن الجسر يحتوي على فتحة ملاحية لمرور السفن والزوارق البحرية.
واشار السيد الوزير إلى أن هذا المشروع يعد من المشاريع الخدمية المهمة التي تأتي ضمن إسهامات ومبادرات وزارة النفط لابناء محافظة البصرة ، مضيفا أن الوزارة قامت بتنفيذ مشاريع خدمية كبيرة في قطاعات الصحة والتعليم والبلديات والزراعة والطرق و الجسور وتطوير البنى التحتية الخدمية ، تصب جميعها في خدمة ومصلحة المواطنين.
ويذكر ان المشروع سينفذ بكلفة اكثر من (12,622) مليار دينار عراقي وتتكفل الوزارة بتغطيتها ، ويذكر ان وزارة النفط قد وضعت الحجر الأساس لهذا المشروع في وقت سابق من هذا العام .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com