الاعلام الرقمي يدعو السياسيين لإعتماد معايير سليمة في التغريد على تويتر

الاعلام الرقمي يدعو السياسيين لإعتماد معايير سليمة في التغريد على تويتر

دعا مركز الاعلام الرقمي المسؤولين والسياسيين والمكاتب الحكومية وحتى مؤسسات المجتمع المدني الى اتباع اساليب مهنية متطورة في التغريد على شبكة تويتر من خلال الاعتماد على مختصين بادارة حسابات مواقع التواصل عموما وتويتر على وجه الخصوص .

وأوضح المركز ان التغريدة في تويتر تتكون من 280 حرف، واذا تبعتها مجموعة تغريدات تسمى (سلسلة تغريدات)، وان التغريد بحروف كبيرة داخل صورة ونشرها يعتبر منشور (بوست) وليس تغريدة .

وشدد المركز ايضا على ضرورة وجود مترجمين مختصين بالتغريد باللغات الاجنبية الاخرى، في المكاتب الاعلامية، اذ تتطلب الترجمة الى لغات اجنبية وجود متخصص يقوم بترجمة مضمون التغريدة ، مشيراً الى ان الترجمة الحرفية او الاعتماد على المترجم الفوري Google translate امر خاطئ ولا يُراعي السياقات المجتمعية وخصوصياتها.

و نبّه المركز على ضرورة الانتباه الى شروط التغريد ومقتضياته في تويتر، وعدم استخدام برامج التغريد التلقائي مطلقا، داعيا السياسيين الى ادراك حقيقة ان هذه الحسابات تُتابع من مستخدمين من مختلف دول العالم، ناهيك عن المؤسسات الاعلامية الاجنبية التي تهتم باخبار العراق وشؤونه.

وابدى المركز استعداده الكامل لتدريب كوادر مواقع التواصل الخاصة بالمؤسسات والمكاتب الاعلامية للمسؤولين، وتقديم الحلول والاستشارات والاساليب الصحيحة لادارة الحسابات والتواصل مع الجمهور من اجل تصحيح الاخطاء التي حدثت، ومازالت تحدث، في العديد من التغريدات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com