السفير المصري يقدم أوراق اعتماده لدى الكيان الاسرائيلي

السفير المصري يقدم أوراق اعتماده لدى الكيان الاسرائيلي

قدم السفير المصري الجديد لدى إسرائيل خالد عزمي، أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي في أجواء تم خلالها رفع العلم المصري وعزف النشيد الوطني.

وأكد خالد عزمي، خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي اليوم الخميس، التزام مصر بتحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط الذي يعد المدخل الأوحد لتحقيق استقرار مستدام يسمح بتحقيق الرخاء لجميع شعوب المنطقة.

وأشار عزمي إلى أن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل الذي تم توقيعه قبل 40 عاما، نجح في خفض حدة التوتر في المنطقة وأصبح أحد دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وجدد السفير عزمي خلال اللقاء تأكيد أهمية إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وذلك عبر سرعة رؤية حل الدولتين، بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يضمن الأمن والسلام والاستقرار لجميع دول المنطقة بلا استثناء.

وأوضح خالد عزمي سفير مصر في تل أبيب أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة ومساعيها لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية والأمنية في الأراضي الفلسطينية، كما تواصل اتصالاتها الدولية مع شركاء السلام للنظر في أفضل السبل لإعادة إحياء عملية السلام، مشيرا إلى ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة على استعداد مصر الكامل لبذل كل الجهود لضمان توصل الطرفين إلى سلام حقيقي ينهي هذا الصراع.

ويعد خالد عزمي سابع سفير مصري يخدم في إسرائيل وسبقه كل من سعد مرتضى، ومحمد بسيوني، ومحمد عاصم إبراهيم، وياسر رضى، وعاطف سالم وحازم خيرت.

المصدر: وكالات

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com