حمودي يدعو لاستثمارات يابانية بالعراق ويتحدث عن خطة حكومية ” مدروسة “

حمودي يدعو لاستثمارات يابانية بالعراق ويتحدث عن خطة حكومية ” مدروسة “

دعا همام حمودي- رئيس المجلس الأعلى الاسلامي- اليابان لتوسيع استثماراتها في العراق، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة ضمن برنامجها الجديد لتشجيع دخول الشركات الأجنبية، مؤكداً الدور المهم لليابان في ظل ما تمتلكه من خبرات وتكنولوجيا متقدمة.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم الاثنين بمكتبه الخاص سفير دولة اليابان في العراق “ناوفومي هاشيموتو”، حيث بحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها لا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار وتبادل الوفود والزيارات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وخلال اللقاء أكد حمودي على وجود فرصة طيبة لتطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا الى ان “برنامج الحكومة الجديدة برئاسة عادل عبد المهدي يتضمن خطة مدروسة لتنويع مصادر الدخل القومي، وتشجيع الاستثمار الخارجي لتطوير الاقتصاد وزيادة مستوى الانتاج المحلي في الزراعة والصناعة وقطاع الخدمات والسياحة”.

من جانبه، اكد السفير الياباني استعداد بلاده لتطوير علاقات التعاون مع العراق، وخاصة في مجال الطاقة والصناعة، مشيرا الى ان الشركات اليابانية لديها الرغبة والاستعداد للاستثمار، ومُعرباً عن امله في ان تقوم الحكومة العراقية الجديدة بتسهيل الاجراءات اللازمة لدخول الشركات اليابانية الى ميدان العمل والاستثمار في العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com