الكعبي يطالب بوضع خطط للاستفادة من مياه الأمطار والسيول

الكعبي يطالب بوضع خطط للاستفادة من مياه الأمطار والسيول

طالب نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الأحد، بوضع خطط للاستفادة من مياه الأمطار والسيول، مؤكدا دعمه للقطاع الزراعي.

وقال مكتبه في بيان تلقت ” اخر الاخبار ” نسخة منه، إن “حسن كريم الكعبي عضو هيئة رئاسة مجلس النواب استقبل اليوم وزير الزراعة صالح الحسني”.

وأكد الكعبي “مضي السلطة التشريعية في اقرار القوانين الداعمة لتطوير القطاع الزراعي والحيواني في البلاد”، داعيا الى “الإسراع في دعم وتنشيط المنتجات الوطنية واعادة تشغيل وبناء المصانع بما يساهم في تشغيل الأيادي العاملة العراقية وتطوير الاقتصاد المحلي”.

وطالب الحكومة والقطاع الخاص ومختلف ابناء الشعب العراقي بـ”دعم وتشجيع الثروة الحيوانية والمحاصيل الزراعية المحلية”، مشيرا الى “وجوب الإستفادة من المقترحات والبحوث الأكاديمية ذات الإختصاص للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في عموم المحافظات”.

ولفت الى ضرورة “التحرك العاجل من جهة ووضع خطة استراتيجية من جهة اخرى في الاستفادة من مياه الامطار والسيول عبر الخزن والحصاد وحفر الآبار”.

واستمع الكعبي الى “الخطة الزراعية للوزارة خلال الفترة المقبلة وتنظيم الاستفادة من مياه سيول الأمطار”، مجددا دعمه الكامل “لتفعيل خطة الوزارة عبر تجهيز المزاراعين والفلاحين بالمستلزمات الزراعية كافة سيما تقنيات الري الحديثة ، اضافة الى تشغيل مشاريع الدواجن والأبقار والاغنام والأنظمة المغلقة للأسماك ومحطات انتاج الحليب وصندوق دعم البذور”.

وشدد على “وجوب التعاقد مع وزارة التجارة بشان تأمين مفردات البطاقة التموينية ومنح الإجازات الإستثمارية بما يساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية والحيوانية، وتوفير فرص العمل وانهاء البطالة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com