الحلبوسي يدعو للبدء بتنفيذ مخرجات مؤتمر الكويت لمنح العراق فرصاً عالمية للاستثمار

الحلبوسي يدعو للبدء بتنفيذ مخرجات مؤتمر الكويت لمنح العراق فرصاً عالمية للاستثمار

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، خلال حضوره ندوة الغرفة التجارية الأميركية، إلى تنفيذ مخرجات مؤتمر الكويت لمنح العراق فرصاً عالمية للإستثمار، فيما اكد أهمية تواصل الجهد الدولي لدعم العراق.
وقال مكتب رئيس مجلس النواب، في بيان صحفي ، أن “الحلبوسي، حضر ندوة الطاقة للغرفة التجارية الأميركية”، مبيناً ان “الحلبوسي، أكد خلال الندوة، ضرورة تكثيف الجهود الحثيثة لاستقطاب الاستثمارات العالمية للمساهمة في جهود إعمار العراق”.

ودعا الحلبوسي، الدول الساندة إلى “إكمال مهمتها في الإعمار بعد أن أنجزت مهامها بالوقوف مع العراق في مواجهة الإرهاب”، مثمنا “موقف ‏الولايات المتحدة الأميركية في دعم العراق بمرحلة مواجهة الإرهاب”.
وقال الحلبوسي، إن “إحدى أوجه الإصلاح التي يترقبها العراقيون هي مرحلة الاستثمار والإعمار، وهناك ترحيب شعبي بهذا التوجه كونه يقضي على البطالة ويحقق نموا محليا لجميع المحافظات العراقية”، لافتا إلى أن “مجلس النواب سيعمل على تشريع القوانين التي تساعد على تسهيل إجراءات الاستثمار في القطاع الخاص”.
و أكد، “أهمية تواصل الجهد الدولي لدعم العراق، ولا سيما في مجال إعادة الإعمار وتعزيز الاقتصاد العراقي، والبدء بتنفيذ مخرجات مؤتمر الكويت للإعمار الذي سيمنح العراق فرصًا عالمية للاستثمار”، مضيفاً: “تمر علينا ذكرى التحرير وإعلان النصر العراقي على تنظيم داعش، واعتقد أن الفرصة مؤاتية لتقديم النموذج المثالي لدعم هذا النصر من خلال إعمار هذه المحافظات وإعادة الحياة لجميع مناطقها وإعادة النازحين”.
وحضر الندوة، بحسب البيان، وزير الطاقة الأميركي ريك بيري ومساعد وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان وخمسون من كبار رجال الأعمال والمسؤولين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com