نائبة عن كركوك : القضاء يقول كلمته الفصل بشأن المادة 140 ويعيد الاراضي لاهلها

نائبة عن كركوك : القضاء يقول كلمته الفصل بشأن المادة 140 ويعيد الاراضي لاهلها

أشادت النائبة المسيحية ريحان حنا عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك بقرار مجلس القضاء الأعلى الاخير بخصوص تنفيذ قرارات اللجنة المكلفة بالمادة ١٤٠ من الدستور في محافظة كركوك “.داعية الجميع لاحترام القضاء والالتزام بقرارته “.

واضافت النائبة في بيان رسمي اليوم ” اننا في الوقت الذي يدعو فيه الجميع للاحتكام الى الأحكام القضائية باعتباره صاحب الكلمة الفصل في النزاعات القانونية والدستورية ، فأني اشيد وابارك بقرار مجلس القضاء الأعلى مؤخرا بشأن تنفيذ قرارات اللجنة المكلفة بالمادة ١٤٠ من الدستور العراقي والتي تم توجيهها في كتاب رسمي بتوقيع رئيس مجلس القضاء الأعلى الى محكمة استئناف كركوك يؤكد فيها على تنفيذ قرارات اللجنة المكلفة بتنفيذ هذه المادة الدستورية “.

واكدت حنا ” ان هذا القرار سيعيد الحقوق المسلوبة الى اَهلها الشرعيين من الكورد والتركمان الذين تم الاستيلاء على أراضيهم في زمن النظام البائد بعد انتظار طويل “.

ودعت حنا ” جميع الكتل السياسية والأحزاب الى احترام قرارات القضاء العراقي الذي طالما كان ينادي الجميع بالاحتكام اليه وفق مفهوم الفصل بين السلطات التي أكد عليها الدستور “.

واكدت حنا ” ان القضاء العراقي اصدر كلمته الفصل في هذا الموضوع الحساس ورسم خارطة طريق لحل المشاكل القانونية وإعادة الحقوق المسلوبة الى اَهلها الشرعيين وانهاء معاناتهم الطويلة ووضع حد للخلاف والنزاع حول هذه المادة الدستورية “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com