آخر تحديثات موجة الأمطار المتوقعة خلال اليومين المقبلين

آخر تحديثات موجة الأمطار المتوقعة خلال اليومين المقبلين

فيد آخر التوقعات الجوية، السبت، ان المنخفض الجوي الجبهوي عالي الفعالية سيؤثر على البلاد خلال الساعات المقبلة، وستشهد أغلب المناطق أمطارا متفاوتة الشدة.

وقال المشرف على صفحة “حالة الطقس في العراق” نائل العلي، في منشور على “فيسبوك” اليوم، 26 كانون الثاني 2019، ان المنخفض الجوي سيؤثر على المنطقة الشمالية بموجة من الأمطار حيث ستشهد السليمانية يوم غد الأحد، أمطارا متوسطة تزداد غزارة احيانا ، فيما تكون الأمطار يوم الاثنين المقبل غزيرة إلى غزيره جدا.

وفي دهوك وأربيل أمطار الغد ستكون متوسطة تزداد أحيانا، ويوم الاثنين، تكون الأمطار غزيرة، وتشهد نينوى وكركوك وصلاح الدين غدا الأحد امطارا متوسطة تزداد أحيانا، وتكون الأمطار في ديالى متوسطة إلى غزيرة ، ويوم الاثنين المقبل تشهد أمطارا غزيرة تشتد على المناطق الحدودية مع إيران.

وأضاف العلي، أن مناطق العاصمة بغداد والأنبار وبابل وواسط وكربلاء والنجف والديوانية وميسان وذي قار والبصرة، تشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة تزداد خلال مساء غد الأحد، فيما تكون الأمطار الاثنين، غزيرة تشتد أحيانا

واوضح ان موجة الأمطار المتوقعة تبدأ هذه الليلة وخلال ساعات الفجر تدريجيا في المناطق الجنوبية والوسطى ثم تشمل المنطقة الشمالية بعد ذلك، لكنها تستقر نسبيا بعد ظهر الأحد في المنطقة الجنوبية أو تكون متقطعة وتبقى الأمطار فقط في المناطق الوسطى والشمالية، ثم تعود الأمطار إلى المناطق الجنوبية خلال صباح الإثنين أو خلال الظهر.

وأشار إلى ان درجات الحرارة تنخفض خلال اليومين المقبلين، ويرافق الحالة نشاط واضح للرياح مابين 20 إلى 30 كم بالساعة وتصل إلى 50 كم بالساعة في المناطق الشرقية من ديالى.

وحذر العلي، من تشكل السيول المتوقعة على المناطق الشرقية الحدودية من واسط وديالى والسليمانية ومناطق البادية، ووجه هيئات الدفاع المدني والبلديات بضرورة سحب المياه بشكل مستمر حتى لاتتراكم كميات الامطار في المناطق التي تشهد أمطارا غزيرة جدا.

وختم بالقول إن موجة الأمطار الغزيرة يوم الاثنين المقبل قد تترافق مع عواصف رعدية وتساقط الحالوب في عده مناطق، مبينا أن الأجواء تستقر تدريجيا في وقت متأخر من يوم الاثنين المقبل لتستقر كليا يوم الثلاثاء وينتهي المنخفض.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com