العراق يرفع سعر بيع خام البصرة الشهر المقبل

العراق يرفع سعر بيع خام البصرة الشهر المقبل

أكدت شركة تسويق النفط “سومو”، الأربعاء، ان العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في آذار بمقدار30 سنتا مقارنة مع الشهر السابق ليصل إلى 0,30 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي.

وذكرت “سومو” في بيان لها نشر اليوم، انه تحدد سعر بيع خام البصرة الثقيل لآسيا في الشهر ذاته عند متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي منقوصا منه 2,70 دولارا للبرميل.

وأضافت ان ” سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية في آذار تحدد عند 1,35 دولارا للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت، وهو ما يزيد على الشهر السابق، بينما ظل سعر بيع خام كركوك للولايات المتحدة دون تغيير عند 0,05 دولارا فوق أرجوس”.

وأوضحت انه بالنسبة لأوروبا، ارتفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في آذار 0,55 دولارا للبرميل ليصل إلى سعر برنت المؤرخ منقوصا منه 2,65 دولارا للبرميل، بينما زاد سعر خام كركوك لذات الشهر إلى دولارين دون برنت.

وكان مصادر مطلعة أكدت أمس الثلاثاء، ان العراق حدد سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في شحنات آذار المتجهة لآسيا عند 30 سنتا للبرميل فوق متوسط أسعار عمان ودبي المنشورة على “بلاتس”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com