الرئيسية » رياضة » ريال مدريد يزور العراق

ريال مدريد يزور العراق 

كشف مصدر حكومي عراقي، اليوم الخميس، عن زيارة مرتقبة لوفد من نادي ريال مدريد إلى العاصمة بغداد، لبحث تأسيس أكاديمية كرة قدم تابعة للنادي الإسباني في العراق.

وقال المصدر لـRT إن “النادي الإسباني يرغب بافتتاح أكاديمية له في بغداد، بعدما درس الحالة الرياضية الخاصة بالمواهب العراقية وكيفية تطويرها واستثمارها”.

وأضاف أن “المباحثات تجري بين الحكومة والنادي بشكل رسمي، وفي شهر مارس المقبل سيزور الوفد بغداد”.

الوفد سيتألف من خمسة أشخاص بينهم كارلوس إسكوديرو دي بورون أوخينيو المسؤول عن مؤسسة ريال مدريد في إفريقيا والشرق الأوسط، ودياز أنطونيو سانشيز، والدكتورة أغناسيو بالوم، بتكليف من قبل رئيس النادي فلورينتينو بيريز.

وقال رئيس رابطة مشجعي ريال مدريد في العراق واحد اعضاء ادارة الاكاديمية، زياد البيضاني في حديث صحفي إن “إدارة نادي ريال مدريد، تعتزم افتتاح اكاديمية في العاصمة بغداد لتطوير وصقل المواهب الكروية العراقية”.

واوضح أن “إدارة النادي سترسل وفداً الى العاصمة بغداد خلال شهر آذار المقبل، من اجل الاطلاع ميدانياً على المواقع المرشحة لاقامة ملاعب الاكاديمية في العاصمة”.

واضاف ان “القائم بالأعمال المؤقت في مدريد عماد محمد ميرزا والسكرتير الاول ياسر عبد الحسين، اجروا زيارة الى مقر ريال مدريد وكان في استقبالهم نائب رئيس النادي بيترجينو، حيث تم بحث العلاقة بين العراق والنادي الاسباني وموعد زيارة الوفد الاسباني للعاصمة بغداد”.

وبين البيضاني، أن “جهوداً كبيرة بذلتها السفارة العراقية في اسبانيا من اجل توطيد العلاقات بين البلدين وكذلك كان للصحفي الاسباني توماس رونسيرو دوراً بارزاً ايضاً، حين قام بالترويج للعراق لدى إدارة النادي الملكي وتشجيعهم على الاقدام بانشاء اكاديمية له في بلاد الرافدين”.

يحدث الان