للمرة الأولى.. برنامج سعودي محلي يستضيف فتيات “هاربات” خارج المملكة

للمرة الأولى.. برنامج سعودي محلي يستضيف فتيات “هاربات” خارج المملكة

تبث قناة sbc السعودية اليوم الأحد أولى حلقات برنامج جديد يناقش ملف هروب الفتيات السعوديات الهاربات من ذويهن إلى خارج المملكة وتقديمهن طلبات لجوء.

وكتبت القناة على حسابها في تويتر: “الحلقة التي سيقدمها الإعلامي داوود الشريان ستتناول قضية هروب الفتيات لخارج المملكة، لتسليط الضوء على كل جوانب القضية التي تصدرت واجهة الأحداث في المملكة أخيرا”.

ونشرت القناة مقتطفات من الحلقة المزمع عرضها اليوم الأحد بعد حملة دعائية ضخمة ملأت الشوارع تصدرتها عبارة “تبونا نسكت”؟ باللهجة المحلية.

وطرحت القناة تساؤلات في حملتها الترويجية للبرنامج حول الجهة التي “غررت بهؤلاء الفتيات، ولمصلحة أي جهة يتم هذا الأمر، وهل هي منظمات أم دول”؟

وأثار البرنامج الجديد جدلا واسعا في المملكة، وانتقادات وصلت حد الدعوة لمنع بثه، حيث اعتبر الفنان السعودي الكوميدي فايز المالكي أن إثارة الضجة حول قضية هروب الفتيات في البلاد سيكون له تأثير سلبي، “كونه لا يقدّم حلولا للقضية”.

وطالب المالكي بإيقاف بث الحلقة، فيما رأى فريق آخر وبينه كثير من النساء، أنه سيكشف جوانب القضية من خلال الحديث مع بطلاتها الهاربات ليروين دوافعهن الحقيقة للهروب.

واستحوذت قضية هروب الفتيات السعوديات على اهتمام الكثيرين، وبرزت القضية بشكل لافت منذ شهر إذ سلطت تفاصيل هروب رهف القنون الضوء على القضية بعد فرارها إلى تايلندا وحصولها على اللجوء في كندا.

المصدر: وكالات

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com