عبد المهدي : سأزور السعودية قريبا لعقد اتفاقيات مهمة

عبد المهدي : سأزور السعودية قريبا لعقد اتفاقيات مهمة

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بمكتبه الرسمي اليوم وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية الدكتور ماجد القصبي ، والوفد المرافق له.

وعبّر عن بالغ ترحيبه برئيس واعضاء الوفد السعودي ، وشكره وتقديره لإهتمام القيادة السعودية بتطوير العلاقات مع العراق .

وأكد رئيس مجلس الوزراء اننا نتطلع لإقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات ونعتز بالرغبة المشتركة والمتطابقة لإرساء علاقات واسعة على أسس صحيحة لصالح الشعبين في البلدين الشقيقين ، مشيرا الى الأهمية الاستراتيجية التي يوليها العراق للعلاقات مع المملكة وسياسة الانفتاح على دول الجوار التي تنتهجها الحكومة العراقية .

كما أكد عزمه على المضي بتوسيع العلاقات الثنائية وأن تتوج المباحثات المشتركة بتوقيع اتفاقيات مهمة خلال زيارته القريبة الى المملكة العربية السعودية .

ونقل الوزير السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان للسيد رئيس مجلس الوزراء وحرص القيادة السعودية على أمن واستقرار وازدهار العراق وتعميق علاقات التعاون في المجالات كافة ، والرغبة في ان تشهد العلاقات المزيد من التطور والتنسيق والتوصل الى اتفاقيات تخدم المصالح المشتركة .

وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات لعقد اللجنة العراقية السعودية المشتركة ، حيث أبدى الجانب السعودي استعداده للتعاون الاقتصادي والنفطي والربط الكهربائي والمشاركة بجهود اعمار العراق .

وحضر اللقاء عن الجانب السعودي وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان ، ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي ، ونائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس عبدالعزيز العبدالكريم ، وسفير المملكة في العراق عبدالعزيز الشمري ، ومساعد محافظ هيئة الطيران المدني لأمن الطيران محمد بن سعد الدوران .

كما حضره السادة نائب رئيس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان ، ووزير التجارة الدكتور محمد هاشم عبدالمجيد ، ورئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي ، ورئيس جهاز التقييس والسيطرة النوعية سعد عبدالقادر ، ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية السفير اسماعيل شفيق ، ورئيس سلطة الطيران المدني علي خليل ، وعدد من المستشارين .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com