الرئيسية » محليات » إبعاد وتسفير 118 أجنبي خارج العراق .. لهذا السبب

إبعاد وتسفير 118 أجنبي خارج العراق .. لهذا السبب 

تمكن فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وقسم الابعاد في مديرية شؤون الإقامة من إبعاد وتسفير 118 أجنبياً خارج الحدود العراقية وذلك لمخالفتهم شروط قانون الإقامة العراقي.
وجاءت العملية على وفق التوجيهات الصادرة عن المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي لمكاتبه ومفارزه التفتيشية العاملة في دوائر ومفاصل الوزارة بضرورة متابعة ومراقبة أداء تلك الدوائر وتكثيف الزيارات التفتيشية والتدقيقية المتخصصة لها للمساهمة في تطوير عمل الدوائر وكشف أي حالة تجاوز على القانون أو المال العام.
وأثمرت واحدة من تلك المتابعات التي نفذتها المفرزة التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام في مديرية شؤون الإقامة في متابعة الاجانب الوافدين الى الاراضي العراقية وضمن عمل مشترك مع قسم الابعاد والاخراج في المديرية عن ضبط 118 وافداً أجنبياً مخالفاً لشروط الإقامة في العراق ضمن مناطق المنصور والداودي وجميلة ببغداد، حيث اتخذت بحقهم الاجراءات القانونية وابعادهم وتسفيرهم خارج الحدود العراقية بدون عودة.
يذكر أن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وضمن جهوده في متابعة عمل مديرية شؤون الإقامة تمكن بالتعاون مع المديرية خلال عام 2019 من ضبط 765 وافداً أجنبياً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي، تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتسفيرهم ومغادرتهم الأراضي العراقية بدون عودة.

يحدث الان