الرئيسية » محليات » الگمارگ : نتعرض لضغوطات كبيرة من شخصيات وجهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية

الگمارگ : نتعرض لضغوطات كبيرة من شخصيات وجهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية 

نفت الهيئة العامة للجمارك، الجمعة، هروب مديرها منذر أسد، إلى خارج العراق، وفيما أكدت ان الأخير في إجازة رسمية، كشفت عن تعرضها لضغوطات من جهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية.
وذكرت الهيئة في بيان لها ردا على شائعات بثتها صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي حول سفر مديرها العام إلى خارج البلاد، أن “مدير عام الهيئة، منذر أسد، سافر متوجها إلى جمهورية المانيا بعد استحصال موافقة رسمية على اجازة لغرض إجراء فحوصات طبية وسيعود لمزاولة مهامه بعد اتمام إجازته”.
وأضاف البيان، أن “مهاجمة المدير العام من قبل جيوش إلكترونية وصفحات تواصل إجتماعي ممولة من قبل فاسدين دليل على أن قافلة الإصلاحات تسير بالإتجاه الصحيح وأن إدارة الهيئة ماضية قُدماً في تنفيذ مشروع تحديث وتطوير الجمارك ولن تخضع للإبتزاز من اجل التراجع عن خططها وقراراتها”.
وكشف، عن أن “الهيئة تتعرض لضغوطات كبيرة من شخصيات وجهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية منها ما يتعلق بإعفاء بضائع من الرسوم الجمركية ووساطات لنقل موظفين فاسدين الى مراكز حدودية وغيرها من طلبات وان عدم تلبيتها خلق للهيئة اعداء”.
ودعت الهيئة، الى “إستسقاء المعلومة من مصادرها الحقيقية”، مؤكدة انها “ستباشر فوراً باتخاذ الإجراءات القانونية ورفع دعاوى قضائية بحق مروجي الشائعات المغرضة والأخبار الكاذبة”.انتهى29/6ن

يحدث الان