الرئيسية » محليات » الشهداء النيابية بشأن تصريحات ” الشيخ علي ” : نطالب بمحاسبة المروجين لافكار البعث

الشهداء النيابية بشأن تصريحات ” الشيخ علي ” : نطالب بمحاسبة المروجين لافكار البعث 

عبرت لجنة الشهداء و الضحايا و السجناء السياسين النيابية عن استغرابها لما ورد على لسان النائب فائق الشيخ علي من مدح للمقبور صدام في احدى القنوات الفضائية ، معتبرة ذلك اساءة للعراقيين الذين انهكهم الجوع و العوز و الحرمان و القتل و التشريد و التعذيب على يد نظام البعث .

ودعت اللجنة النائب فائق الشيخ علي الى توضيح تلك التصريحات التي اساء فيها لكل المتصدين بعد عام ٢٠٠٣م ، على الرغم من اعتقادنا بوجود خلل كبير في مفاصل مختلفة من الدولة ، التي لابد ان نتعاون جميعا في التصدي لمعالجتها .

واضافت ان النائب فائق الشيخ علي الذي عرف عنه معارضته لسياسات البعث المجرم في زمن حكم ذلك الحزب الذي اهلك الحرث و النسل يعز علينا ان نسمع له حديثا يمتدح فيه صدام و البكر ، وكان الاولى ان يضيف الى ماقاله قطع الاراضي الذي سالت عليها دماء شهدائنا لمعارضتهم البعث و الاراضي التي دُفن بها ابناء الشعب العراقي وهم احياء وأصبحت مقابر جماعية و الاراضي الزراعية التي تم تجفيفها وتجريفها ليكون منصفا للبكر وصدام المقبور .
نتمنى ان لا يكون ذلك التصريح هو التعبير الحقيقي لقناعات السيد النائب و تطالب اللجنة الجهات المعنية بتفعيل دورها في تطبيق قانون حظر حزب البعث و محاسبة المروجين لافكاره .

يحدث الان