غرفة عمليات مشتركة لإعادة الخطوط الكهربائیة المتضررة نتيجة السيول

غرفة عمليات مشتركة لإعادة الخطوط الكهربائیة المتضررة نتيجة السيول

وجه وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، الاثنين، بتشكيل غرفة عمليات مشتركة من شركات ومديريات الوزارة لإعادة الخطوط والمغذيات ومعالجة العوارض الفنية التي حدثت نتيجة السيول وسوء الاحوال الجوية في العاصمة بغداد والمحافظات.

وذكر إعلام الوزارة، في بيان اليوم ان الخطيب، وجه بتشكيل غرفة عمليات مشتركة من شركات ومديريات التوزيع العامة في بغداد والمحافظات، ومركز السيطرة الوطني ومراكز الاتصالات، لإعادة خطوط نقل الطاقة الكهربائية والمغذيات التي توقفت ومعالجة العوارض الفنية، التي حدثت وستحدث جراء السيول وسوء الاحوال الجوية التي تعرضت وتتعرض لها محافظات البلاد.

وأضاف البيان أن “الخطيب، أكد على استنفار ملاكات الوزارة، للعمل ووضع الاولوية بإعادة المغذيات الى محطات الصرف الصحي، لاستيعاب مياه الامطار واسناد عمل امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، فضلا عن اسناد عمل ملاكات وزارة الموارد المائية”.

وأوضح ان وزارة الكهرباء ناشدت المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية، واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم، والاتصال الفوري بقطاعات الصيانة وحسب المواقع الجغرافية، أو الاتصال بأرقام الشكاوى للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اتخاذ اللازم.

ونوهت وزارة الكهرباء الى أن “أرقام الشكاوى، لتوزيع كهرباء الكرخ هو (157)، وتوزيع كهرباء الرصافة هو (158)، وتوزيع كهرباء الصدر (1012)، ودوائر التوزيع في المحافظات هو (159)”، مبينة ان “الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية قد كثفت جهودها لإعادة ومراقبة خطوط نقل الطاقة التي انفصلت، والكشف عن الابراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط، فضلاً عن اصلاح العوارض الفنية التي حدثت”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com