الرئيسية » محليات » النجف: اعتقال شخص اساء للشعائر الدينية خلال بث مباشر على “فيسبوك”

النجف: اعتقال شخص اساء للشعائر الدينية خلال بث مباشر على “فيسبوك” 

أكد محافظ النجف لؤي الياسري، الثلاثاء، ان القوات الأمنية تمكنت من اعتقال أحد الأشخاص قام بالإساءة للشعائر الدينية عبر بث مباشر على موقع “فيسبوك”.

وذكر المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان اليوم، 2 نيسان 2019، أن مديرية شرطة النجف وجهت قوة من الشرطة لمحاسبة صاحب “كوفي شوب شناشيل” المسيء إلى الشعائر الدينية يوم أمس الاثنين، بعد توجيه من محافظ النجف لؤي الياسري، مضيفا ان “المتهم بدر منه اساءة للمذهب والشعائر وهذا مخالف للقانون والدستور”.

وأضاف البيان أن “قائد الشرطة وجه قوة من شرطة النجف لاعتقال متهم كان يبث فيديو مباشر عبر صفحته الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي ويتحدث بكلمات اساء فيها للشعائر الدينية وللإمام موسى الكاظم وتم اعتقالة وفق أمر قضائي”.

وأشار محافظ النجف إلى أن “الحرية الشخصية والتعبير عن الرأي مكفول وفق القانون ولكن لا يمكن التجاوز على الشخصيات والرموز الدينية ويعاقب القانون مرتكبي هذه الأفعال الخارجة عن الآداب العامة والأخلاق”.

واوضح الياسري، ان “الدستور العراقي والقانون والاعراف تأمرنا باحترام رموزنا الاسلامية وقادتنا الموصى بهم من ائمة اهل البيت، وما بدر من هذا الشخص اساءة للمذهب والشعائر وهذا مخالف للقانون والدستور وقد وجهنا الجهات الامنية لمحاسبة المقصر وفق القانون”.

يحدث الان