الرئيسية » جميع الاقسام » اقتصاد » التخطيط : اكثر من 300 مشروع قيد التنفيذ في بغداد

التخطيط : اكثر من 300 مشروع قيد التنفيذ في بغداد 

كشفت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء عن وجود (305) مشاريع يجري تنفيذها في العاصمة بغداد موزعة بواقع (180) مشروعا ضمن الموازنة الاستثمارية ، و(125) مشروعا ضمن برنامج تنمية الاقاليم ، فيما تم انجاز مجموعة اخرى من المشاريع الخدمية وذلك لغاية نهاية عام 2017 .

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عبدالزهرة الهنداوي ، ان المشاريع المذكورة ، توزعت على مختلف القطاعات ضمن الحدود البلدية للعاصمة ، وكذلك في الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة بغداد ، مشيرا إلى ان من ببن مشاريع الموازنة الاستثمارية ، تأهيل حقل شرقي بغداد ومجمع للهدرجة وتحسين البنزين والبيئة ومشروع لتطوير صناعة الخزانات والاوعية الضغطية ، ومشروع بناء 179 مدرسة في مختلف مناطق العاصمة ، وبضمنها ايضا استبدال المصاعد الموجودة في مدينة الطب مع تجهيز ونصب مصاعد جديدة خارجية ، وتأهيل مطار بغداد الدولي ، ومشروع ازالة العوارض لمشروع ماء الرصافة وتمديد شبكات الماء الصافي لافرازات الاحياء السكنية الجديدة ، ومشاريع اخرى .

واضاف الهنداوي .. اما مشاريع تنمية الاقاليم البالغة عددها (125) والتي يجري تنفيذها من قبل محافظة بغداد ، فقد شملت هي ااخرى قطاعات مختلفة في مجال الري والماء والمجاري والكهرباء والطرق والبيئة من بينها ، انشاء (53) جسرا للمشاة وانشاء سيطرات نموذجية في مناطق المعامل وبعقوبة السياحي والشعب وسبع قصور والجزيرة وشاطيء التاجي والصابيات والسلاميات وسريع ابو غريب القديم ، وتصميم وتنفيذ 3 مستشفيات سعة 200 و400 سرير في مناطق الشعب والفضيلية والحرية ، وانشاء 17 مركزا صحيا و3 مراكز متخصصة للاسنان .. ومشاريع اخرى مختلفة .

ولفت الهنداوي، إلى ان مشاريعا اخرى تم انجازها خلال الفترة الماضية ضمن برنامج تنمية الاقاليم من بينها انجاز 14 عشر مجسرا ونفقا في العاصمة بغداد انجزت بنهاية عام 2017 ، مشيرا إلى انجاز مشروع شبكة مجاري مشتركة مع غاطس مخفي لخدمة عدد من الازقة في المحلة (893) ضمن قاطع بلدية الرشيد ، فضلا عن انجاز مشروع تطوير المشهد الحضري للمناطق التراثية في مدينة بغداد .

يحدث الان