توقعات بأمطار غزيرة مع انخفاض كبير في درجات الحرارة

توقعات بأمطار غزيرة مع انخفاض كبير في درجات الحرارة

تظهر آخر خرائط الطقس، الأحد، تأثر البلاد بمنخفض جوي يرافقه انخفاض في درجات الحرارة، فيما تشهد بعض المناطق أمطارا غزيرة ترافقها ثلوج تنتهي غدا الاثنين.

وذكر المتنبىء الجوي نائل العلي، المشرف على صفحة “حالة الطقس في العراق” في منشور اليوم، 21 نيسان 2019، ان منخفضا جويا ترافقه كتلة هوائية باردة يؤثر على المناطق الشمالية، ويعمل على هطول أمطار غزيرة وثلوج كثيفة على المناطق الجبلية، اعتبارا من مساء اليوم وحتى مساء غد الاثنين.

وأضاف العلي، ان هناك فرص لأمطار متوسطة في مناطق صلاح الدين وشمال الأنبار وشمال ديالى، وبشكل أقل في ديالى وبغداد والأنبار، مبينا ان باقي المناطق الوسطى والجنوبية تكون هناك فرص لزخات متفرقة عشوائية وذلك خلال مساء اليوم الأحد.

وأوضح ان هناك انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة قياسا مع المعدلات العامة من مساء اليوم الاحد ويوم الاثنين وينتهي الأربعاء المقبل حيث تشير التوقعات إلى نزول درجات الحرارة العظمى خلال النهار إلى التالي، في المنطقة الشمالية…الصفر الى 13 (تعتبر أجواء باردة )، والمنطقة الوسطى 14 الى 21 (تعتبر الاجواء باردة ليلا .. مائلة إلى البرودة نهارا )، وفي المنطقة الجنوبية.. 22 الى 25، مؤكدا ان انخفاض درجات الحرارة يستمرليومين فقط ثم ترتفع درجات الحرارة.

وأشار إلى ان الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في المناطق الجنوبية، وتكون جنوبية شرقية في المناطق الشمالية والوسطى خفيفة إلى معتدلة السرعة .

وكانت توقعات سابقة أفادت بان البلاد ستشهد انخفاضا مؤقت بدرجات الحرارة ستتعرض له مدن غرب البلاد وجنوب غربها وشمالها ثم بصورة اقل مدن الوسط والجنوب، وذروة انخفاض الحرارة سيكون يوم الاثنين والثلاثاء المقبلين، كما بينت ان مناطق من شمال الموصل ودهوك وشمال السليمانية وشمال اربيل ستتعرض الى زخات متفاوتة الشدة (خفيفة الى معتدلة) من الامطار، تنتهي فجر الاثنين مؤقتا في السليمانية واربيل وتستمر في دهوك وشمال الموصل وشمال غربها ( سنجار) وتعود فرص الامطار خلال ساعات ليل الاثنين في السليمانية واربيل ودهوك والموصل وكركوك اضافة الى تأثر ديالى ايضا وبعض مناطق الانبار وصلاح الدين بزخات من الامطار خفيفة الشدة .

وتابعت ان فرص الامطار تنتهي تقريبا في عموم مدن الشمال والوسط يوم الثلاثاء المقبل، ولكن تستمر فرص لتكونات محلية من السحب الركامية ربما وستشمل مناطق متفرقة من مدن ( السليمانية واربيل ودهوك ) تنتهي ليل الثلاثاء مع هبوب رياح شمالية شرقية جافة وباردة على هذه المناطق .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com