ضبط شبكة من 9 أشخاص متلبسين بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين

ضبط شبكة من 9 أشخاص متلبسين بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين

بإشراف ومتابعة ميدانية من قبل المفتش العام لوزارة الداخلية د جمال الأسدي مفرزة الضبط بالجرم المشهود الخاصة تضبط شبكة مكونة من 9 أشخاص بينهم امرأة متلبسين بالجرم المشهود بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك وزارة الداخلية مقابل مبالغ مالية كبيرة.
وتمت العملية بناءً على ورود معلومات من مصادرمكتب المفتش العام الخاصة أفادت بوجود عصابة تشكل شبكة تمتهن النصب والاحتيال على المواطنين وابتزازهم بالمال تحت عنوان شركة متخصصة بالتعيين في دوائر الدولة وخصوصاً وزارة الداخلية بالتواطؤ مع بعض العاملين في الوزارة.
الأمر الذي دعا المفتش العام الى تكليف مفرزة الضبط الخاصة الى جمع وتحليل المعلومات والتنسيق مع القضاة المختصين بغية ضبط أفراد العصابة متلبسين بالجرم المشهود.
وقد تأكدت المفرزة من صحة المعلومات واستحصلت أمراً قضائياً بالقبض على أفراد العصابة وضبط كل ما له علاقة بالجريمة، وعلى اثرها قامت المفرزة بمداهمة المكان الذي تتخذه العصابة مكتباً لها وضبطت 9 من أفرادها بينهم امرأة متلبسين بالجرم المشهود باستلام مبالغ مالية مقابل التعيين على ملاك وزارة الداخلية، كما ضبطت المفرزة أيضاً سجلات ووثائق مدون فيها أسماء أعداد كبيرة من الأشخاص تم استلام مبالغ مالية منهم بداعي التعيين.
الى ذلك ومن خلال البحث والتحري والتحقيق ادعى واعترف المتهمين على تواطؤ عدد من ضباط ومنتسبي إحدى الأجهزة الأمنية الاستخبارية التابعة للوزارة فضلاً عن شخص يعمل في احدى وكالاتها بأخذ مبالغ مالية مقابل ايهام المواطنين بالتعيين.
هذا ونظمت المفرزة الضابطة محضر ضبط ودونت أقوال واعترافات أفراد العصابة وعرضتهم أمام أنظار القاضي المختص الذي قرر توقيفهم وفق المادة 456 من ق ع ع.
ولا زالت التحقيقات مستمرة بالقضية لمعرفة المتورطين فيها بغية تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.
بدوره يدعو مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية المواطنين كافة الى التعاون والابلاغ عن هكذا حالات أو أي محاولة لابتزازهم أو الاشتباه بوجود حالات فساد اداري ومالي عبر الاتصال بالرقم المجاني 171 من جميع خطوط الاتصال العاملة في البلاد أو التبليغ عبر البريد الالكتروني للمكتب (www.igmoi.gov.iq) أو الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com