بغداد وموسكو يبحثان تفعيل الاستثمار وتوحيد محاربة داعش

بغداد وموسكو يبحثان تفعيل الاستثمار وتوحيد محاربة داعش

التقى حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء ٢٠١٩/٤/٣٠ ، ميخائيل بوغدانوف وكيل وزارة الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا .

وبحث الكعبي مع مبعوث بوتين ضرورة توطيد التعاون الاقتصادي والتجاري ومسار العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين العراق وروسيا ، مشددا على ضرورة تفعيل الجانب الاستثماري الروسي في العراق ، مشيرا الى ان مناخ الاستثمار في البلد بات جاذبا ومناسبا لجميع الشركات العالمية الكبرى .

وجاء في بيان للخارجية الروسية في أعقاب اللقاء الذي عقد في موسكو اليوم الثلاثاء، أن الجانبين “بحثا الوضع العسكري والسياسي في عدد من دول الشرق الأوسط. وجرى التأكيد على أهمية توحيد الجهود من أجل ضمان استقرار وأمن المنطقة ومنع انتشار الخطر الإرهابي الصادر من تنظيم “داعش” وفروعه”.

وأضافت الخارجية أن الجانب الروسي “أكد على ضرورة مواصلة توحيد صفوف المجتمع العراقي على أساس ميزان مصالح جميع القوى السياسية والمكونات الدينية والإثنية في البلاد من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي العراق”.

وناقش بوغدانوف مع الكعبي مسائل مواصلة تعزيز علاقات الصداقة التقليدية القائمة بين روسيا والعراق، بما في ذلك نتائج الاجتماع الـ 8 للجنة الحكومية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي – التقني، والذي عقد في بغداد في 23 – 25 أبريل.

ا

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com