رصد كامل لجميع مسلسلات شهر رمضان

رصد كامل لجميع مسلسلات شهر رمضان

تفصل المشاهدين أيام قليلة عن انطلاق الموسم الدرامي الرمضاني الذي سيشهد عرضاً لنحو 30 عملا دراميا مصريا جديدا، بالإضافة إلى عدة أعمال اذاعية. ” اخر الاخبار ” تُسلِّط الضوء على أهم هذه الأعمال التي تحددت شاشات عرضها ..

حكايتي
هو البطولة الأولى للفنانة ياسمين صبري، ويشاركها فيه الفنانون وفاء عامر، مها أبو عوف، أحمد صلاح حسني، دنيا المصري وسارة التونسي. كتبه محمد عبد المعطي ويخرجه أحمد سمير فرج وسيُعرَض على عدد من الشاشات منها سي بي سي، اون، التلفزيون السعودي، وقناة الظفرة الاماراتية.
تدور أحداثه حول داليدا الشابة التي تدرس تصميم الأزياء والموضة في كلية الفنون وتنتمي لأسرةٍ عريقة لكنها تتعرض لظروفٍ صعبة وقسوة شديدة من أسرتها. فهناك رغبة بمنعها من استكمال دراستها إلى جانب الإهمال في علاج والدتها، بينما يتم إجبارها على الزواج من ابن عمها الذي لا تحبه وهو يرغب بقتلها بداعي الثأر لكونه يستمع لكلام والده. لكنها تقرر الهروب من هذه الظروف الصعبة وتسعى لحياةٍ جديدة. وهنا ستواجه الصعوبات لتبدأ بالعمل في ورشة خياطة وخادمة في أحد بيوت الأزياء. لكنها ستصبِح بعد ذلك إحدى أهم مصممات الأزياء في الشرق الأوسط وتحقق العديد من أحلامها ثم ستعود لأهلها بعد رحلةٍ مليئة بالتفاصيل.

حدوتة مرة
هو اسم المسلسل الذي تُطلَ عبره الفنانة غادة عبد الرازق التي تمسكت بتواجدها في السباق الرمضاني رغم الصعوبات والخلافات التي واجهت مشروعها, حيث انطلق تصويره متأخراً لدرجة أنها لم تلحق بتنفيذ جلسة تصوير خاصة لملصقه الدعائي. فاستعانت بلقطات منه لتروّج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
المسلسل من تأليف عمر عبد الحليم. ويشارك في بطولته سماح السعيد وأحمد صيام. وهو من إخراج ياسمين أحمد، فيما تدور أحداثه حول حكاية السيدة مرة والصعوبات التي تواجهها في حياتها.

فكرة بمليون جنيه
يواصل من خلاله الفنان علي ربيع حضوره في البطولة التلفزيونية مع المنتج صادق الصباح، ويشاركه في العمل كل من صابرين، سهر الصايغ، صلاح عبد الله وملك قورة. بالإضافة إلى طارق عبد العزيز وعدد من الفنانين الشباب.
كتب العمل أمين جمال، إبراهيم محسن، محمد فتحي وشريف يسري. وهو من إخراج وائل احسان وسيُعرَض على شاشة قناة ام بي سي مصر، والسومرية العراقية. علماً أنه ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية، وتدور أحداثه حول أسرة لديها ابن يقوم بدوره علي ربيع الذي يجسد شخصية علاء الدين. وهم ينتمون لطبقة متوسطة الحال، لكن علاء يرث مليون جنيه ويسعى لتنفيذ فكرة بهذا المبلغ خاصةً وأنه يرغب بأن يكون مخترعاً مشهوراً، الأمر الذي سيسعى لتحقيقه بالأموال التي يرثها ضمن حكايات ومواقف متعددة.

مملكة الغجر
تعود من خلاله حورية فرغلي وفيفي عبده للدراما التلفزيونية. وهو تجربة الإنتاج الأولى لنقابة السينمائيين وسيُعرَض عبر 9 شاشات عربية منها روتانا دراما، أوربت، صدى البلد والنهار، بالإضافة إلى قناة الظفرة وموقع وياك الالكتروني.
كتبه محمد الغيطي ويخرجه عبد العزيز حشاد.، وتدور أحداثه حول حياة الغجر التي تشهد الصراعات المختلفة. حيث تمتزج الأحداث بين الحركة والتراجيديا لتوضح مسألة تأثر الغجر بعناصر خارجة عنهم عبر شبكة مافيا عالمية تحاول تدبير المكائد لهم.

زي الشمس
يُعَرض على قناة ام بي سي مصر. وتخوض من خلاله الفنانة دينا الشربيني تجربة البطولة الدرامية للعام الثاني على التوالي. وهو ينتمي لدراما التشويق من خلال شخصية المحامية التي يتعرّض شقيقها للقتل على يد أشخاص مجهولين. فتبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي وتدخل في سجالات حتى مع شقيقتها، لتكتشف لاحقاً أن هناك أقارب لها متورطين في عملية القتل التي تظل محور الأحداث حتى اكتشاف هوية المجرم في الحلقة الأخيرة التي ستفك كل الألغاز.
المسلسل من تأليف مريم نعوم، وبطولة دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، سوسن بدر، احمد داوود واحمد السعدني. وهو من إخراج سامح عبد العزيز الذي يصوره مستعيناً بـ 3 وحدات للحاق بالعرض الرمضاني. لكونه استلم مهامه متأخراً بُعيد انسحاب مخرجته الأولى كاملة أبو ذكرى التي طلبت عدم كتابة اسمها على شارة العمل.

الزوجة 18
يتواجد من خلاله الفنان حسن الرداد في الدراما التلفزيونية، وتدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي كوميدي من خلال شخصية رجل الأعمال الشاب الذي يتورط في العديد من المواقف مع الفتيات.
كتب المسلسل محمد أبو السعود وخالد ابو بكر، ويخرجه مصطفى فكري. فيما تشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم ناهد السباعي، هيدي كرم وكوكي. علماً أنه من المقرر عرضه عبر عدة شاشات، بينها النهار وصدى البلد.

الجزء الثالث من مسلسل “كلبش”
يواصل الفنان أمير كرارة دوره(سليم الأنصاري) في الجزء الثالث من مسلسل كلبش بعد نجاحه في الجزئين السابقين. ويشارك معه مجموعة كبيرة من الفنانين الذين لم يأخذوا أدواراً سابقة فيه. ومنهم يسرا اللوزي، أحمد عبد العزيز وهشام سليم. فيما تتابع الفنانة هالة فاخر دورها في العمل الذي سيُعرَض عبر شاشات”اون والظفرة الاماراتية وmbc4″. علماً أنه من كتابة باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.
والجدير ذكره أن “الانصاري” سيدخل بمواجهة مع الارهابيين في الجزء الجديد. الذي تنطلق أحداثه من الخارج وتحديداً لبنان،

– زلزال
يعود من خلاله الفنان محمد رمضان للدراما التليفزيونية بعد غيابه في العام الماضي بسبب انشغاله بتأدية الخدمة العسكرية. وهو يشهد أيضاً عودة الفنانة حلا شيحة إلى التليفزيون في أول عمل فني يُعرَض لها بعد خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل. كتبه عبد الرحيم كمال ويشارك في بطولته منى عبد الغني، ماجد المصري، يوسف عثمان، نسرين أمين وحسام داغر.
وينتمي المسلسل للدراما الشعبية الاجتماعية من خلال محمد حربي الشاب الذي يولد مع زلزال 1992 ويفقد عائلته تحت انقاضه، فيبدأ رحلة كفاح يتعرض خلالها للعديد من المواقف الصعبة، فيما تدور الاحداث في منطقة العياط القريبة بأطراف القاهرة. علماً أنه من إخراج إبراهيم فخر وتنتجه شركة سينرجي وسيعرض عبر شاشات dmc, mbc1, العراقmbc

لمس اكتاف
يواصل من خلاله الفنان ياسر جلال خوض تجربة البطولة التليفزيونية للعام الثالث على التوالي، ويشاركه في البطولة كلاً من حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، ايمان العاصي، هبة عبد الغني، وسمر مرسي بالإضافة إلى المصارع كرم جبر الذي يخوض تجربة التمثيل بالدراما للمرةِ الأولى.
المسلسل ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية التي تشكِّل مشاهد الإثارة جزءاً رئيسياً فيها. وهو من إخراج حسين المنباوي ومن تأليف هاني سرحان، ومن انتاج شركة سينرجي وسيُعرَض عبر عدة شاشات منها سي بي سي، أبو ظبي، والظفرة الإماراتية وتدور أحداثه حول أدهم المصارع الذي يجد نفسه متورطاً مع خلية اجرامية خلال رحلة بحثه عن نجل صديقه الذي تسبب بإصابته بالشلل في مباراة مصارعة بينهما قبل سنوات، علماً أنه يتعرّض للعديد من المواقف الصعبة خلال رحلته.

أبو جبل
يواصل من خلاله الفنان مصطفى شعبان تواجده في السباق الرمضاني، ويكرر فيه التعاون مع السيناريست محمد سيد بشير للعام الثاني على التوالي، فيما يتولى مهمة إخراج العمل أحمد صالح.
ذلك في المسلسل الذي يشارك في بطولته نجلاء بدر، عائشة بن أحمد، صلاح عبد الله، محمد علي رزق، محمد دياب، حسن حسني، وسيُعرَض عبر شاشة قنوات اون بالإضافة إلى قناة دبي في الخليج والفضائية الاردنية.
تدور أحداثه حول “أبو جبل” وعائلته ونجله الأكبر الذي يقوم بدوره مصطفى شعبان. وهو الشاب الذي يعمل مع والده ويكوّن ثروة طائلة وينجح في إكمال تعليم أشقائه. لكنه يتعرّض لصدمة في اشتعال النيران بمنزله ومقتل ابنيه وفقدان غالبية امواله، بالإضافة إلى وفاة شقيقه الاصغر.

البرنسيسة بيسة
تواصل من خلاله الفنانة مي عز الدين التواجد في السباق الرمضاني، وتدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي كوميدي من خلال “بيسة” الفتاة الشعبية التي ترث قطعة أرض كان عليها نزاعاً بين رجل مسن عاش مهاجراً في ايطاليا وبين شويكار هانم وزوجها مما يدخلها في خلافات ومشكلات مرتبطة باختلاف مستوى التعليم والثقافة بينها وبين وعائلة شويكار هانم التي يحاول نجلها ان يتزوج “بيسه” من أجل الحصول على الارض.
وتقوم ببطولة المسلسل الفنانة القديرة بوسي، ويشارك فيه ايمان السيد، سامي مغاوري، محمد أنور، حسام داغر وهو من تأليف فاروق هاشم وإخراج أكرم فريد ومن انتاج شركة سينرجي.

الواد سيد الشحات
يواصل من خلاله أحمد فهمي تواجده في الدراما الرمضانية اعتماداً على الكوميديا. وتدور أحداثه حول سيد الشاب المكافح الي يتورط في مشكلة كبيرة مرتبطة بأسرته ما يدفعه لمحاولة الحصول على اموال لانهاء أزمة الأسرة الأمر الذي ستساعده فيه زوجته وشقيقه لنشاهد العديد من التفاصيل.
ويتعاون فهمي في المسلسل الذي سيُعرَض العمل على شاشة قناة dmc مع خطيبته الفنانة هنا الزاهد التي تشاركه البطولة مع محمد عبد الرحمن وعدد من الفنانين الشباب منهم مصطفى بسيط وبيشوي طاهر، فيما يظهر عدد من الفنانين كضيوف شرف منهم هيفاء وهبي، حميد الشاعري، اكرم حسني ولطفي لبيب.

بدل الحدوتة 3
تعود من خلاله دنيا سمير غانم للدراما التليفزيونية بعد غيابها في العام الماضي، وهو ينتمي لنوعية الأعمال المنفصلة بثلاث قصص منفصلة لكل قصة أبطالها وفريق عملها وهي تجربة تحاول من خلالها عدم تكرار ما حدث من مشكلات مط وتطويل في آخر تجاربها “في اللالاند”.
ويشاركها في بطولته الفنانون شيماء سيف، عمرو وهبه، أحمد رزق، محمد قاسم، سارة عبد الرحمن ودلال عبد العزيز. علماً أنه من تأليف أيمن وتار وشريف نجيب ومن إخراج خالد الحلفاوي، ومن انتاج شركتي سينرجي ورزمانا وسيُعرَض عبر شاشتي سي بي سي وmbc4.

بركة
هو المسلسل المؤجل من العام الماضي للعرض في السباق الرمضاني الحالي. ولقد انتهى فريق عمله من تصويره خلال الأيام القليلة الماضية بعد توقفٍ دام عدة شهور. يقوم ببطولته عمرو سعد مع هالة صدقي وكمال أبو رية، وكتبه محمد الشواف ومن إخراج محمود كريم.
تدور أحداثه حول بركة الشاب الذي يعيش في القاهرة قادماً من الصعيد. ويواجه مشكلة كبيرة مرتبطة باصحاب النفوذ لتعدد الأزمات بحياته. علماً أنه سيُعرَض على قناة سي بي سي داخل مصر وفي الخليج عبر شاشة ابو ظبي.

قمر هادي
تدور أحداثه في إطارٍ من التشويق والغموض من خلال شخصية زياد ابو المكارم رجل الأعمال الميسور مادياً والذي يتعرض لحادثة خلال سفره برفقة ابنته وزوجته ونشاهد بعدها العديد من المفاجآت حول حياته وعلاقاته ومصدر أمواله التي يتضح أنها ليست فقط من تجارة السيارات. فيما يواصل من خلاله الفنان هاني سلامة تواجده السنوي في الدراما الرمضانية.
يُذكر أنه من كتابة إسلام حافظ ويخرجه رؤوف عبد العزيز ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم يسرا اللوزي، داليا مصطفى، مريم حسن، هاله فاخر ومؤمن نور. وهو من انتاج شركة سينرجي وسيعُرَض عبر مجموعة قنوات اون.

ابن اصول
يواصل من خلاله الفنان حماده هلال تواجده في السباق الرمضاني، ويتعاون فيه للمرةِ الأولى مع شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، فيما يكرر تعاونه مع السيناريست أحمد محمود ابو زيد الذي أنجز سيناريو هذه القصة التي كتبها حماده هلال بنفسه لرغبته بتقديمها. علماً أنه أجّل مشروعه عن الدراما الصعيدية الذي كان يُفترَض أن يقوم ببطولته مع المنتج صادق الصباح لإشعارٍ آخر.
ويشاركه في تجربته الجديدة سوزان نجم الدينن أيتن عامر، محمد نجاتي، ورانيا منصور. علماً أنه من إخراج محمد بكير ومن أوائل الأعمال التي ينتهي صنّاعها من تصويرها باكراً

تنطلق أحداثه من خلال أصول السيدة الأربعينية الجميلة التي تزوجت في سن مبكر للغاية من تاجر الماس بعدما فقد والدها ثورته لكنها تنفصل عنه بعد عام أنجبت خلاله نجلها هشام الذي يقوم بدوره حمادة هلال، ويكون له أخ غير شقيق يقوم بدوره محمد نجاتي. إلا أن “أصول” ابنة منطقة الزمالك تسيطر على نجلها الذي يزور والده في المنطقة الشعبية مرة كل أسبوع. فينشأ مشتتاً بين البيئة الشعبية وبيئة أبناء الذوات التي تنتمي لها والدته. فيضطر للزواج سراً من الفتاة التي يحبها إلى أن يقع الطلاق بينهما بسبب كثرة الخلافات وخوفه من الإعلان عن زواجهما. ما سيضع المشاهد أمام صراعات متعددة في هذا المسلسل الذي سيُعرَض عبر شاشة قنوات dmc.

هوجان
يلعب بطولته الفنان محمد عادل إمام مع الفنانين محمد محمود عبد العزيز، أسماء ابو اليزيد ونسرين أمين بالإضافة إلى رياض الخولي وأوس أوس. وهو من تأليف محمد صلاح العزب ومن إخراج شيرين عادل وسيُعرَض على شاشة قناة الحياة في مصر وأبوظبي في الخليج.
وتدور أحداثه حول شخصية بلال هوجان الشاب اللقيط صاحب القدرات الخاصة الذي يعيش في ظروفٍ صعبة ويواجه مشاكل متعددة بحياته تدفعه للهرب. لكنه سيدخل في صدام ويواجه إعجاب السيدات الذي يوقعه في مشكلات.

لآخر نفس
تعود من خلاله ياسمين عبد العزيز إلى التلفزيون بعدما غابت عن السباق الرمضاني في العام الماضي. وهو من إنتاج شركة سينرجي، وسيُعرَض عبر قناة الحياة في مصر ودبي في الخليج.
ويشاركها في بطولته الفنانون فتحي عبد الوهاب، ندى موسى، أحمد صلاح حسني، ثراء جبيل، وعاطف عمار. وهو من كتابة عبد الله حسن، أمين جمال، وطارق الكاشف ومن إخراج حسام علي.

وتدور أحداث المسلسل حول سلمى زوجة ضابط الشرطة الذي يتعرّض للقتل ويتم تكريمها عنه باعتباره شهيداً. لكنها تكتشف بعد ذلك أن حفل التكريم كان مزيفاً. وتتفاجأ بأن زوجها قد فُصِلَ من الداخلية منذ فترة دون علمها. فتظهر لها الحقيقة تباعاً ليتضح بأنه كان تاجراً للمخدرات ويحمل سلاحاً من العناصر الارهابية. فتبدأ رحلة البحث عن حقيقته، وتواجه عدة صراعات وأحداث هي وأسرتها في ظل إصرارها على معرفة الحقيقة.

طلقة حظ
ينتمي للأعمال الكوميدية، ويواصل من خلاله الفنان مصطفى خاطر البطولة التلفزيونية بمشاركة أيتن عامر، هبة مجدي، خالد أنور، ومصطفى بسيط. وهو من تأليف إيهاب بليبل ومن إخراج أحمد خالد أمين.
تدور أحداثه حول عبد الصبور ذلك الموظف الحكومي البسيط الشريف الراعي لأسرته المكوّنه من عدة أشقاء وزوجته وبناته. لكنه يتعرّض لحادث يغيّر حياته ما يعرّضه للعديد من الإغراءات من الأموال المحرّمة. ولكنه رغم الشقاء يظل متماسكاً. بل ويصرّ علي الإيقاع بهؤلاء المجرمين بالتعاون مع الشرطة حتي ينهي على شرورهم، في نطاقٍ يهدف للحث على التمسك بالشرف رغم الضغوط والأزمات التي تواجه الإنسان. علماً أن العمل سيُعرَض على شاشات الحياة، cbc ، on ، dmc.

ولد الغلابة
ينتمي للدراما الصعيدية، ويعود من خلاله الفنان أحمد السقا إلى التلفزيون متعاوناً مع المنتج صادق الصباح. علماً أنه سيُعرَض عبر شاشة mbc مصر والتلفزيون السعودي والظفرة الاماراتية.
يعمل فيه “السقا” كأستاذ لمادة للتاريخ في إحدى المدارس البسيطة بُمحافظة المنيا، ليعيل أسرة كبيرة وسط تعرّضه للكثير من المحن والاختبارات الأخلاقية.
تدفعه الظروف الصعبة للوقوع بفخ الجريمة رغماً عنه ودفاعاً عن أسرته التي تواجه صعوبات في الحياة. رغم كونه مدرساً يراعي الله في عمله. فيضطر للعمل كسائق سيارة أجرة مساءً من أجل توفير المال لأسرته.
كتبه أيمن سلامة ويخرجه محمد سامي. ويُشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أنجي المقدم، مي عمر، كريم عفيفي، محمد ممدوح وإدوارد. علماً أنه واجه شائعات حول خلافات وقعت بين الفنانتين أنجي المقدم ومي عمر.

علامة إستفهام
يعود من خلاله الفنان محمد رجب إلى الدراما التلفزيونية بعد غيابه لعدة سنوات. حيث كان آخر أعماله “أدهم الشرقاوي” الذي خيّب الآمال لعدم تحقيق النجاح المرجو منه. وهو يشارك في مسلسله الجديد مع محمود البزاوي، هيثم زكي، إدوارد وجيهان خليل وجينا سليم .
كتب المسلسل اسلام حافظ ويخرجه سميح النقاش، وسيُعرَض عبر عدة شاشات منها سي بي سي واون وقنوات دي ام سي.
وتدورأحداثه حول نوح الشواف الشاب الاسكندراني الثري في أواخر الثلاثين من العمر. وهو يبدو وسيماً وذكياً للغاية، لكن المشاهد سيحتار بأمره وبالحكم عليه مع تطور الأحداث التي ستُظهِر اختلافاً كبيراً في شخصيته. أو بمعنى أدق سنكتشف وجهاً آخر لنوح الشواف وسنعرف الكثير عن ماضيه الخفي الذي سيتضح تدريجياً مع تطور الأحداث.
نراه في بداية الأحداث مريضاً نفسياً يعيش في مصحة، وشخصاً غريب الطباع حوله أسطورة غير مفهومه من القيل والقال. مايطرح عدة تساؤلات حول كونه ملبوساً من الجن؟ محتالاً، أم هو فعلاً مريض يثير الشفقه؟! كل ذلك وسط قالب تشويقي مليء بالمفاجئات ومغلف بمشاعر إنسانيه شديدة الخصوصية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com