الرئيسية » جميع الاقسام » اقتصاد » المنتجات النفطية تجهز وزارتين خدميتين بستة ملايين لتر من منتوج زيت الغاز

المنتجات النفطية تجهز وزارتين خدميتين بستة ملايين لتر من منتوج زيت الغاز 

اعلنت شركة المنتجات النفطية، الاثنين، عن تجهيزها وزارتي الموارد المائية والاعمار والاسكان باكثر من ستة ملايين لتر من منتوج زيت الغاز.
وقالت الشركة في بيان انها “خصصت كميات كبيرة من منتوج زيت الغاز بلغت ما يقارب ( خمسة ملايين ونصف ) لتر شهريا لوزارة الموارد المائية والتشكيلات التابعة لها في كافة المحافظات وبالسعر الرسمي المدعوم”.
واضافت، انها خصصت ايضا حصص استثنائية لمساندتها على تنظيم اعمالها المصممة من أجل تنظيف المبازل والجداول النهرية والمجاري المائية من الترسبات الطينية والنباتات العشبية لغرض تأمين المياه للأراضي الزراعية وذلك ضمن مساعيها الرامية لدعم كل ما من شأنه تحسين الواقع الخدمي للبلاد” .
ومن جانبه أكد مدير عام شركة التوزيع كاظم مسير ياسين بأن “توفير الدعم لوزارة الموارد المائية تأتي ضمن توجيهات معالي وزير النفط ومتابعة من قبل وكيل الوزارة لشؤون التوزيع من خلال توفير الدعم اللازم لها وسد إحتياجاتها من الوقود اللازم لديمومة عملها بالإضافة الى هيئاتها الخدمية، مضيفاً إن “هذا يصب كله لصالح المواطن العراقي وتقديم الخدمات التي تعالج أية مشاكل لضمان إنسيابية المياه بشكل آمن” .
أوضح مدير هيئة التجهيز إحسان موسى بأن “تجهيزها سيكون عن طريق نظام الدفع بالآجل لمدة ثلاثة أشهروحسب توجيهات معالي وزير النفط نظراً للوضع الراهن والدور الكبير الذي تقدمه وزارة الموارد المائية في درء أخطار الفيضانات مضيفاً ان الكميات التي خصصتها الشركة جاءت وفقاً لأعداد الآليات والمضخات التابعة للموارد المائية مؤكداً بأنها قابلة للزيادة اعتماداً على اجراء الكشف واعداد الآليات المضافة للعمل وفق خطة أعدت لهذا الشأن” .
واشارت الشركة الى انها “جهزت بعض الشركات التابعة لوزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بـأكثر من ( مليون ) لتر شهرياً لأغراض المباشرة الفورية بحملة إكساء وتأهيل الطرق الرئيسية والمحورية في بغداد ، حيث ستكون آلية التجهيز عبر اصدار امر تجهيزي يتضمن الايعاز الى فرع الشركة في بغداد للمباشرة بتجهيز آليات ومعدات الشركات التابعة لوزارة الإعمار والاسكان” .
وذكر مدير عام الشركة بأن “الكمية التي جُهزت تم تخصيصها بناءً على الاحتياج الفعلي للشركات المساهمة في الحملة الخدمية مشيراً بأن معدل التجهيز اليومي يوضع اعتماد على سعة وحجم الحوضيات العائدة لهم” .

يحدث الان