الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » البرلمان والأمم المتحدة يبحثان أزمة السكن في العراق

البرلمان والأمم المتحدة يبحثان أزمة السكن في العراق 

التقى رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الأستراتيجي النائب محمد علي زيني صباح الخميس 16\5\2019 بالدكتور رافد عبد الحميد المنسق الوطني لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) ، بحضور النائب رائد فهمي والنائب محمد شياع السوداني عضوي اللجنة .

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها اللجنة ، استعدادا لعقد ورشة العمل الموسعة يوم الأحد المقبل 19\5\2019 في مبنى مجلس النواب للوقوف على اسباب ازمة السكن في العراق واتساع رقعة المساكن العشوائية المقامة على الأراضي الحكومية المتجاوز عليها وأيجاد سبل معالجتها والاطلاع على رؤى ومقترحات برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية في حل هذه الأزمة .

وقدم الدكتور عبد الحميد خلال اللقاء مقترحا اسماه خارطة طريق (البرنامج الوطني لزيادة وصيانة ومراقبة الرصيد السكني في العراق ) وهي عبارة عن مخطط بياني لحل ازمة السكن في العراق تضمن كيفية تخصيص الاراضي للسكن وادارتها ونوعيتها وعناصر التمويل وطرق البناء والمواد الداخلة في البناء ونوعيتها ، كذلك القوانين التي تحتاج الى تشريع وتعديل بعض القوانين الحالية .

كما قدم ايجازا عن الالية التي يمكن بها انهاء موضوع المساكن العشوائية واستراتيجية اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الحربية .

بدورهم اكد رئيس واعضاء اللجنة الحاضرون على اهمية هذه الخطة في حل ازمة السكن ودورها في تقليص وانهاء العشوائيات ومتابعة ما ورد في الخطة من مشاريع قوانين لدى اللجان المعنية في مجلس النواب .

يحدث الان